يحيى قلاش: المجلس الحالي لـ«الصحفيين» حقق أكبر ميزانية في تاريخ النقابة - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى قلاش: المجلس الحالي لـ«الصحفيين» حقق أكبر ميزانية في تاريخ النقابة

يحيى قلاش، نقيب الصحفيين
يحيى قلاش، نقيب الصحفيين
كتبت - مارينا نبيل
نشر في: الخميس 16 فبراير 2017 - 10:35 ص | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2017 - 10:35 ص

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن مهنة الصحافة في خطر نتيجة أسباب تتعلق بعدم احترام مواد الدستور، التي تؤسس لإعلام جديد، مؤكدًا أن ممارسات البعض وسعيهم لتعطيل مشروع قانون الإعلام الموحد، تسببت في الملاحظات التي يأخذها البعض على المشهد الإعلامي.

وأوضح «قلاش»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، أمس الأربعاء، أن النقابة وضعت نصب أعينها الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للصحفيين، متابعًا: «المجلس الحالي حقق أكبر ميزانية في تاريخ النقابة، وجاء بالمزيد من المزايا للنقابة، وطرح الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للصحفيين على مائدة كل المسؤولين في مصر، كما تمسك بزيادة البدل وانتظامه».

ووصف الانتخابات الحالية، المقامة على منصب نقيب الصحفيين وعضوية المجلس، بـ«الاستثنائية»، مضيفًا «هذه الانتخابات غير مسبوقة في تاريخ النقابة، وأؤكد مجددًا أن مجلس النقابة الحالي حافظ على كرامة النقابة وجاء بأكبر خدمات في تاريخها».

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري، أغلقت باب تلقي أوراق الترشح في تمام الثانية عشر من ظهر أمس الأربعاء، على أن تبدأ في تلقي الطعون والتنازلات بداية من اليوم الخميس الموافق 16 فبراير، وحتى يوم 20 فبراير الجاري. وقد تقدم 7 مرشحين على منصب النقيب، و73 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك