محافظ بني سويف يوجه بتوفير التيسيرات اللازمة للقافلة الطبية بقرية سدمنت الجبل - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 8:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يوجه بتوفير التيسيرات اللازمة للقافلة الطبية بقرية سدمنت الجبل

حازم الخولي
نشر في: الخميس 16 فبراير 2023 - 6:14 م | آخر تحديث: الخميس 16 فبراير 2023 - 6:14 م

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتوفير كل التيسيرات اللازمة لتسهيل عمل القافلة الطبية، التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع المحافظة وجامعة بني سويف، وجمعية "رسالة" للأعمال الخيرية، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، وإشراف وزارة التنمية المحلية، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير احتياجات المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن القافلة سيتم عقدها، غدا الجمعة، بمقر الوحدة الصحية بسدمنت الجبل مركز أهناسيا، وتضم العديد من التخصصات الطبية المختلفة من الكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية.

ويأتي ذلك في تخصصات (العيون، الجلدية، القلب والأوعية الدموية، والأطفال، والمخ والأعصاب، المسالك، والصدر، والعظام، والباطنة، والسكر والغدد الصماء، والجراحة العامة، والأنف والأذن، أمراض النساء، الأسنان، الأطراف الصناعية).

من جانبه أوضح الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا، ومنسق عام القوافل بمجلس الوزراء، أن القافلة تضمنت إجراء الكشف وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفى الجامعي؛ لإجراء العمليات اللازمة واستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وكذا قرارات من هيئة التأمين الصحي، لافتا إلى أن القافلة ستوفر كل الأدوية والمستلزمات الطبية بالمجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك