الصحة: «أسوان التخصصي» جاهز لاستقبال أى حالات مرضة ضمن خطة تأمين ملتقي الشباب العربي الأفريقي - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: «أسوان التخصصي» جاهز لاستقبال أى حالات مرضة ضمن خطة تأمين ملتقي الشباب العربي الأفريقي

أ ش أ
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 4:21 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 4:21 م

تفقدت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة، وذلك للتأكد من جاهزيتها في إطار متابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لفاعليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، والذي من المقرر أن ينطلق في وقت لاحق اليوم بمدينة أسوان وحتى 18 مارس الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورافق وزيرة الصحة أثناء جولتها، اليوم /السبت/، الدكتور محمد ضاحي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، في بيان للوزارة، "إن مستشفى أسوان التخصصي هى مستشفى نموذجى ضمن المشروع القومى للمستشفيات النموذجية، وتضم كافة الأجهزة الطبية الحديثة، فضلا عن توافر كافة التخصصات الطبية الدقيقة بها".

وأشار إلى أن وزيرة الصحة تأكدت من استعداد وجاهزية المستشفى لاستقبال أى حالات مرضية، كما تفقدت أقسام الطوارئ والعناية المركزة، وراجعت مخزون الدم والأدوية والمستلزمات الطبية، ووجهت بتوفير مخزون إضافي من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف مجاهد أن وزيرة الصحة أثنت على الجهد المبذول من جانب الفريق الطبى، كما وجهت بتوفير كافة الأجهزة الطبية، خاصة المناظير ذات التقنية العالية في الجراحات المتقدمة، لتصبح المستشفى هى الأولى بمحافظات الصعيد، ومقصد للسياحة العلاجية.

ونوه بأن وزيرة الصحة حرصت على عقد لقاء بجميع أطباء المستشفى للسماع لمقترحاتهم بما يعود بالنفع على مصلحة المريض، وشددت على تقديم كافة سبل الدعم للأطباء والفريق الطبى، حيث وجهت بتوفير أطباء من الجامعات، مثل (عين شمس، والقصر العينى)، لتدريب شباب الأطباء بالمستشفى، وأكدت أن الوزارة تدعم البرامج التدريبية للأطباء لرفع كفاءتهم من خلال المنح والبعثات سواء داخل أو خارج مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك