حريق ستوديو الأهرام يفتح ملف حرائق ستوديوهات التصوير المستمر - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حريق ستوديو الأهرام يفتح ملف حرائق ستوديوهات التصوير المستمر

إيناس عبدالله
نشر في: السبت 16 مارس 2024 - 4:16 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2024 - 4:16 م

ما أشبه الليلة بالبارحة.. مشهد النيران التي تلتهم ديكور الحارة الشعبية باستوديو الأهرام الذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أعاد للأذهان مشاهد الحريق التي نشب في عدد من ستوديوهات التصوير في الفترة الأخيرة، ومنها الحريق الذي نشب في الديكور الرئيسي لمسلسل "الكبير أوي" قبل أيام قليلة من بدء موسم رمضان هذا العام.

الأمر الذي يشير إلى أن هناك مشكلة في الاستوديوهات لم يتم إيجاد حل لها بعد، خاصة من الحماية المدنية، وضرورة توفر معدات إطفاء ومكافحة حرائق، وتدريب العاملون على استخدامها لتقليل حجم الخسائر الفادحة.

- مشهد حريق بلاتوه الحارة باستوديو النحاس عام 2016

ومن أكبر مشاهد حرائق الاستوديوهات الراسخة في الأذهان، مشهد حريق بلاتوه الحارة باستوديو النحاس، أحد أشهر ستوديوهات التصوير في مصر، والذي وقع عام 2016، وتجاوزت الخسائر لأكثر من 10 ملايين جنيه، وفوجئ العاملون وقتها بتصاعد الأدخنة من الطابق الثاني لبلاتوه الحارة الشعبية باستديو النحاس، ولم يعرفو كيف بدأ الحريق ولا أسبابه.

ورجحت التحقيقات أن يكون سبب الحريق تطاير شرارة لحريق نشب خارج أسوار أكاديمية الفنون قبل ساعتين من حريق البلاتوة المكون من طابقين من الخشب.

وأفادت التحقيقات بأن النيران التهمت بلاتوه الحارة الشعبية بالكامل، وتحول الجزء الواقع منه خلف سينما "رادوبيس" إلى رماد.

وذكرت معاينة النيابة، أن مجمع الاستديوهات يقع على مساحة 9 أفدنة، وتبين أن الحريق وقع على مساحة 4 آلاف متر.

- حريق بلاتوه الحاره في ستوديو شركة العدل بمنطقة شبرامنت

ومن المشاهد التي لا تنسى أيضا، مشهد حريق بلاتوه الحاره في ستوديو شركة العدل بمنطقة شبرامنت، الواقع على مساحة تبلغ 5 أفدنة، وفوجئ الناس باندلاع نيران في استديو تصوير بطريق الريغة في قرية شبرامنت بمدينة أبوالنمرس.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية في الجيزة حينها بنحو 10 سيارات إطفاء؛ للسيطرة على حريق الهائل الذي نشب في الاستوديو، وبعدها أصدرت شركة العدل بيانا جاء فيه: "الحمد لله على كل شيء اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيراً منها تعرضت حارة العدل بشبرامنت لحريق كبير".

- حريق بموقع تصوير مسلسل الكبير أوي 8

وقبل أيام من بدء موسم رمضان الحالي شهد موقع تصوير مسلسل "الكبير أوي 8"، للفنان أحمد مكي، نشوب حريق أثناء تصوير بعض مشاهد العمل في منطقة المنصورية بالديكور الرئيسي للمسلسل في بيت الكبير بالمزاريطة، حيث التهم الحريق أجزاءً كبيرة من الديكور المصنوع من الأخشاب، دون وقوع أي إصابات بين العاملين أو الفنانين.

لتتكرر نفس المآساة ويتعرض ستوديو الأهرام الذي يحتفل بعامه الـ80 هذا العام لحريق كبير لم يقتصر على بلاتوهاته فحسب، بل امتدت للعمارات السكنية المجاورة، محققا خسائر مادية فادحة.

واندلع حريق هائل في استديو الأهرام في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بدأ بنشوب حريق في لوكيشن مسلسل "المعلم"، وامتد الحريق إلى 3 عمارات ومسجد كبير بالمنطقة، وأتى على مساحات خضراء محيطة بالاستديو.

وهرعت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحدث في محاولة للسيطرة على الحريق ومنعه من الوصول للمزيد من العقارات.

وقبل الحريق بدقاًئق كان يتم تصوير بعض مشاهد مسلسل "المعلم" للفنان مصطفى شعبان، وانصرف فريق العمل بأكمله، وبقي داخل الاستديو عددا من مهندسي الديكور، وبحسب مصادر بالاستديو احترق الديكور بالكامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك