ارتفاع أسعار اللحوم قبل رمضان.. والدولار «المتهم الرئيسى» - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار اللحوم قبل رمضان.. والدولار «المتهم الرئيسى»

محمود العربى
نشر في: السبت 16 أبريل 2016 - 12:01 ص | آخر تحديث: السبت 16 أبريل 2016 - 12:01 ص
نائب «شعبة الجزارين»: الارتفاع وصل إلى «المستورد».. ونطالب الحكومة بتوزيعها «على البطاقة»
  
ارتفعت أسعار اللحوم البلدية بمحلات الجزارة، لتتراوح بين 85 و90 جنيها للكيلو، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف التى تأثرت بوصول سعر الدولار لنحو 10.30 جنيه بالسوق السوداء.

وقال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين «الجزارين» بغرفة التجارية بالقاهرة، إنه من الصعب استقرار أسعار اللحوم خلال الشهور الثلاثة رجب وشعبان ورمضان، مضيفا أن أسعار اللحوم البلدية ارتفعت بمعدل خمسة جنيهات، حيث يترواح سعر الكيلو البلدى بين 80 إلى 90 جنيها، مشيرا إلى أن اللحوم المستوردة ارتفعت أيضا بقيمة 5 جنيهات للكيلو.
وطالب شرف، الحكومة بتوفير اللحوم المستوردة على البطاقات التموينية، بدلا من توزيعها فى المنافذ المختلفة، حيث لا تصل للمواطنين المستحقين للدعم الحكومى بينما تسفيد منه المطاعم والمحلات الكبرى، كما طالب بضرورة التوسع فى مصانع العلف وزيادة رقعة الأرض الزرعية، وكذلك زيادة الإنتاج فى مجال الثروة الحيوانية.
وأوضح أن الحملات الرقابية البيطرية تركز عملها على المحال التجارية فقط، مطالبا بمواجهة المحافظات والقرى التى تذبح الإناث لأنها المسئولة عن تدمير الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تواجه ارتفاع أسعار اللحوم بالدفع بسيارات اللحوم فى الأسواق، مشددا على ضرورة زيادة إنتاج الثروة الحيوانية من أجل الأجيال القادمة.
وقال محمد وهبة، رئيس شعبة اللحوم السابق بالغرفة التجارية للقاهرة، إنه «لا يوجد لدينا نظام يلزم أى تاجر أو أى منتج بأن يخفض الأسعار»، متوقعا زيادة أخرى فى أسعار اللحوم البلدى قبيل شهر رمضان، بسبب وجود فجوة بين الإنتاج المحلى وما يتم استيراده بنحو 40%.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك