«التجارى الدولى» يعلن نجاح أول برنامج تدريبى فى التكنولوجيا المالية للمرأة - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التجارى الدولى» يعلن نجاح أول برنامج تدريبى فى التكنولوجيا المالية للمرأة


نشر في: الأحد 16 يونيو 2019 - 3:13 ص | آخر تحديث: الأحد 16 يونيو 2019 - 3:15 ص

أطلق البنك التجارى الدولي ــ مصر، أكبر بنوك القطاع الخاص، أول برنامج تدريبى متخصص فى مجال التكنولوجيا المالية للفتيات حديثات التخرج، فى إطار جهود الدولة لتمكين المرأة اقتصاديا وتوعيتها بمفهوم الشمول المالى.
ويهدف البرنامج إلى تنمية وتثقيف الفتيات حديثات التخرج فى مجال التكنولوجيا المالية ودعمهن للعمل فى البنوك والشركات المالية الكبرى، فى ظل الرعاية والدعم الذى تحظى به المرأة من قبل القيادة السياسية.
وقال محمد السنارى رئيس قطاع الموارد البشرية إن البنك نجح بالفعل فى تخريج أول دفعة من البرنامج، وشملت الدفعة الأولى 12 فتاة حديثة التخرج تم اختبارهن بعناية قبل قبولهن فى البرنامج، لافتا إلى أن البنك يقيم قدرات الفتيات بعد انتهاء البرنامج ليكون لهن الأولوية فى التوظيف بالبنك التجارى الدولى، وفقا للمتطلبات المتاحة فى حينه.

وأضاف أن البرنامج مدته 7 أسابيع وتم من خلاله عقد ورش عمل مكثفة فى الإدارات المتخصصة فى التكنولوجيا المالية بالمركز الرئيسى للبنك، لافتا إلى أن البنك يسعى من خلال هذا البرنامج إلى التخلص من المعتقدات الخاطئة بعدم قدرة المرأة على العمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وبحسب السنارى تحصل المتدربات اللاتى تجاوزن الدورة بنجاح على شهادة رسمية من البنك تفيد ذلك، وانجاز المهام المطلوبة منهن بكفاءة وفقا لاستيعابهن للبرامج والدورات المختلفة.
وأشار إلى أن البرنامج يضع الفتيات والمؤسسات المالية على أهبة الاستعداد للانطلاق نحو مستقبل أرحب فى قطاع ينمو بمعدلات غير مسبوقة عالميا ومحليا، وأن البنك يدرس الاستمرار فى البرنامج بعد نجاح التجربة الأولى بنجاح منقطع النظير.

وذكر السنارى أن البنك يضع ضمن مستهدفاته فى مختلف القطاعات تعزيز مشاركة المرأة فى مسيرة التنمية الشاملة المتوازنة التى تشهدها الدولة، وتفعيل دورها فى خدمة المجتمع، ما يؤهلها من النهوض بمسئولياتها إلى جانب الرجل فى مختلف ميادين العمل الوطنى.

وأكد أن «البنك التجارى الدولىس يفى دائما بالمعايير الدولية لتمكين المرأة، ويتضح ذلك بقوة من إدراج البنك فى مؤشر «بلومبرج للمساواة بين الجنسين» لعام 2019، حيث يُعد «التجارى الدولى» هو أول مؤسسة عربية وأفريقية تنضم لذلك المؤشر الذى يضم 230 مؤسسة من جميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك