بالصور.. مركز إصلاح و تأهيل بدر يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مركز إصلاح و تأهيل بدر يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 16 يونيو 2022 - 2:16 م | آخر تحديث: الخميس 16 يونيو 2022 - 2:16 م

استقبل مركز إصلاح وتأهيل "بدر" التابع لقطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان، للاطلاع على مرافق المركز ومنشآته والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم، حيث تفقدوا مبنى الزيارة والاستقبال الخارجى والتقوا بعدد من النزلاء وذويهم.

كما تفقد وفد أعضاء المجلس المركز الطبى الملحق بمركز التأهيل، والذى يعد صرحاً طبياً متطوراً بتجهيزاته المتطورة توفر للنزلاء رعاية طبية متكاملة فى كل التخصصات، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية.

وذكرت الوزارة، أن أعضاء الوفد حرصوا على زيارة أماكن تأهيل النزلاء التعليمية والتثقيفية والسلوكية والتأهيلية.

وأضافت أن المركز يشهد تطبيق برامج اجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم يشرف عليها خبراء ومختصون من خلال ندوات دينية وثقافية وفصول محو أمية وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.

وعلى مستوى التأهيل المهنى، شاهد الزائرون وتابعوا أساليب تأهيل النزلاء مهنياً عن طريق إكسابهم حرف متنوعة وإتقانهم إياها سواء صناعية أو زراعية أو يدوية.

كما شاهدوا منتجات النزيلات من المشغولات اليدوية ذات الجودة، وكذا دور الحضانة لمساعدة النزيلات على قضاء وقتاً مع أطفالهن.

وأوضحت الوزارة أن تلك الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التى تستقبلها مراكز الإصلاح والتأهيل والتى تُعد نقلةً إنسانية ونوعية فريدة تتماشى مع الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمعايير الدولية فى هذا المجال.

جدير بالذكر أن مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة تعد إضافةً مميزة ونقلة حضارية فى منظومة السياسة العقابية الحديثة فى مصر بما توفره من إمكانيات لوجستية وثقافية ومعيشية وصحية وتأهيلية للنزلاء وفقاً لأعلى المعايير الدولية فى مجال حقوق الإنسان ليخرج النزيل بعدها صالحاً مؤهلاً لبداية حياة جديدة.

لذا كانت تلك المراكز مقصداً لزيارات مختلف الوفود للإطلاع على برامج الإصلاح والتـأهيل داخلها ومرافقها المتنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك