دراجي يدعو لدعم الأمم المتحدة لرفع الحصار الروسي في البحر الأسود - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراجي يدعو لدعم الأمم المتحدة لرفع الحصار الروسي في البحر الأسود

كييف (د ب أ)
نشر في: الخميس 16 يونيو 2022 - 6:10 م | آخر تحديث: الخميس 16 يونيو 2022 - 6:10 م

دعا رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، إلى دعم من الأمم المتحدة لتمكين السفن من مغادرة الموانئ الأوكرانية وعبور البحر الأسود الذي تحاصره روسيا حاليا.

وقال دراجي إن الأمم المتحدة يمكنها أن تنسق الجهود لإنهاء حصار السفن لتمكين نقل الحبوب من أوكرانيا، في الوقت الذي تزداد فيه المخاوف من أن نقصا في الحبوب قد يكون له آثار كارثية في الدول الفقيرة.

وأضاف دراجي خلال مؤتمر صحفي مشترك في كييف "السبيل الوحيد هو قرار صادر عن الأمم المتحدة لتنظيم الممرات في البحر الأسود". وعارضت موسكو الفكرة في الماضي.

وتابع رئيس الوزراء الإيطالي "يجب ألا تؤدي الأزمة الإنسانية في أوكرانيا إلى كارثة عالمية"، مضيفا أن أوروبا يجب أن تظهر الآن القوة. وقال "يجب أن نواجه التحدي بشجاعة" وهي نفس الشجاعة التي يبديها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وحذرت منظمات إغاثة مؤخرا من مواجهة أزمات جوع متفاقمة في أعقاب الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وتنفي روسيا اتهامات بعرقلة صادرات الحبوب الأوكرانية عبر إغلاق الموانئ الأوكرانية، وتقول أن الألغام التي زرعتها كييف هي السبب وراء ذلك.

وعرضت موسكو أربع مسارات لتصدير الحبوب الأوكرانية عبر موانئ خاضعة لسيطرتها، وبولندا بواسطة السكك الحديدية، وبيلاروس ونهر الدانوب، وبالطرق البرية على موانئ رومانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك