زحام وتكدس بالسكة الحديد.. والهيئة: تشغيل 20 قطارا إضافيا - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زحام وتكدس بالسكة الحديد.. والهيئة: تشغيل 20 قطارا إضافيا

محطة مصر - تصوير هبه خليفة
محطة مصر - تصوير هبه خليفة
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الخميس 16 يوليه 2015 - 11:36 ص | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2015 - 11:36 ص

• تزايد الإقبال عليها قبل العيد رغم ارتفاع أسعارها.. والسكة الحديد: إحكام الرقابة على شبابيك التذاكر لمنع السوق السوداء

ارتفعت نسب الإقبال على شراء تذاكر القطارات قبل 24 ساعة من حلول عيد الفطر، رغم ارتفاع ثمن تذكرة القطارات المكيفة، وتوحيد سعر تذكرة القطارات الإضافية، ليصل سعر الدرجة الأولى المكيفة إلى 163 جنيها، و97 جنيها للدرجة الثانية.

ورصدت «الشروق» اصطفاف العشرات أمام شبابيك تذاكر قطارات الوجه القبلى فى محطة مصر، أملا فى الحصول على تذكرة قبل إجازة العيد، حيث تنفد التذاكر، وفقا لما قاله صرافى التذاكر بالمحطة، فى الساعة الأولى من موعد فتح الشبابيك، نظرا للإقبال الكبير، وهو ما يضعهم «فى وجه المدفع» طوال اليوم مع الركاب.

«مفيش يا أستاذ»، هذا هو الرد الذى يقوله صرافو التذاكر للمواطنين مئات بل آلالاف المرات يوميا، وهو الرد الذى تسبب فى نشوب عدد من المشادات الكلامية بين المواطن والصراف، فبعض الركاب لا يُصدقون الموظفين، بينما يعترض البعض الآخر على «الرد الجاف» للموظفين ويصفونه بالتعامل غير اللائق.

وبعد الانتظار طويلا أمام شباك التذاكر وفقدان الأمل فى الحصول على تذكرة، قرر بعض المواطنين افتراش رصيف المحطة انتظارا لأحد الراغبين فى استرجاع تذكرته، أو العثور على سمسار سوق سوداء لا يبالغ فى سعر التذكرة التى يبيعها.
ورغم محاولات الهيئة التصدى لسماسرة السوق السوداء، إلا أن هؤلاء السماسرة يتحركون بكامل حريتهم بجوار أسوار محطة رمسيس لاصطياد الركاب الذين فشلوا فى الحصول على تذكرة، بزيادة 20 جنيها على سعرها.
من جانبه، أكد رئيس هيئة السكة الحديد، اللواء أحمد حامد، أن الهيئة استطاعت إحكام الرقابة على شبابيك حجز تذاكر القطارات، مع استمرار عملية بيع التذاكر بشكل منتظم، خاصة بعد تشغيل 20 قطارا إضافيا بشكل يومى على الوجهين القبلى والبحرى، من يوم 11 وحتى 26 يوليو الحالى، بخلاف جداول التشغيل اليومية.

وأوضح حامد فى تصريحات صحفية، أمس، أنه تم توفير 62 قطارا للوجه القبلى، منها 28 قطارا مكيفا درجة أولى وثانية القاهرة ــ أسوان وبالعكس، و34 قطارا عاديا غير مكيف القاهرة ــ أسوان وبالعكس، إضافة إلى 20 عربة علاوة على القطارات المكيفة.
وأشار عقب جولته على شبابيك ومكاتب حجز التذاكر بمحطة مصر برمسيس، لمتابعة سير العمل فى حجز القطارات، إلى أنه تم توفير 20 ألف مقعدا إضافيا يوميا، بخلاف جدول التشغيل الذى يشمل 65 ألف مقعد، ليصبح إجمالى التشغيل اليومى نحو 89 ألف راكب للوجه القبلى فقط.
وأضاف رئيس الهيئة أنه تم مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التى تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات، وإحكام الرقابة على شبابيك الحجز، للحد من بيع التذاكر خارج الشبابيك بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، إضافة إلى منع بيع التذاكر لأكثر من أربع تذاكر لكل شخص ويتم الصرف بموجب بطاقة الرقم القومى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك