الليلة.. سهرة مسرحية مع «فرحة» أون لاين على قناة وزارة الثقافة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. سهرة مسرحية مع «فرحة» أون لاين على قناة وزارة الثقافة


نشر في: الخميس 16 يوليه 2020 - 7:02 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2020 - 7:02 م

تقدم قناة وزارة الثقافة، على يوتيوب، سهرة مسرحية خاصة في الساعة 11 مساء اليوم الخميس، مع عرض "فرحة"، والذي يأتي ضمن عروض مبادرة "اضحك .. فكر .. اعرف" التي أطلقها البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار.

مسرحية "فرحة" مأخوذة عن قصة بنفس الاسم للكاتب الروسي الشهير انطون تشيكوف، أعدها للمسرح المصري ويخرجها المخرج الكبير مراد منير، ويشارك في بطولتها كلا من الفنانين لقاء سويدان، وياسر صادق، ويوسف مراد، وليلى مراد، وصصم الديكور محمد هاشم، وأعد الموسيقى الفنان يوسف مراد، ويعقب العرض تحليل نقدي للمسرحية يقدمه الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم النقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

مبادرة "اضحك .. فكر .. اعرف " تقدمها فرقة مسرح المواجهة والتجوال تحت إدارة الفنان سامح بسيوني، وبالتعاون مع فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح تحت إدارة الفنان إيهاب فهمي، وبدأت بتقديم 10 مسرحيات لقصص قصيرة للكاتب الروسي الشهير أنطون تشيكوف، وذلك بعد أن تم إعدادها بشكل يناسب المسرح المصري.

ويأتي عرض مسرحية "فرحة" أون لاين ضمن مبادرة "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك" التي أطلقتها وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم في مارس الماضي، ضمن خطط مواجهة انتشار فيروس كورونا، والتي أوجدت من خلالها بديل إلكتروني للعروض الثقافية المباشرة أمام الجمهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك