أستاذ مناعة: مبادرة 100 يوم صحة تستهدف تقليل الأعباء عن المواطنين - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذ مناعة: مبادرة 100 يوم صحة تستهدف تقليل الأعباء عن المواطنين


نشر في: الأحد 16 يوليه 2023 - 1:49 م | آخر تحديث: الأحد 16 يوليه 2023 - 1:49 م
أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، أن حملة «100 يوم صحة» تعمل على تكثيف الخدمات، التي أطلقتها المبادرات الرئاسية السابقة.

وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن الأمر غرضه تقليل الأعباء عن المواطنين، عبر العيادات المتنقلة التي أصبحت تصل للمناطق الحدودية والبعيدة، بالإضافة إلى توفير الخدمات الطبية لكل مواطن على أرض مصر سواء كان مصرياً أو أجنبياً.

ولفت إلى أن هناك اهتماماً كبيراً بالمواطنين الأصحاء في مبادرة «100 يوم صحة»، مثلما يتم الاهتمام بالمرضى، مشيرا إلى إصدار ما يزيد على 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة، وهو ما يؤكد سعي الدولة للوصول إلى كل المواطنين الذين يعانون من مشكلة صحية.

وتابع: «أسرة المريض تعاني معه، إذ يحتاج المريض لمساعدة وخدمة ممن حوله، لذلك يتأثر الجميع على مستوى عمله وإنتاجهم اليومي وهكذا، وهذا ما يطلق عليه تكاليف غير مباشرة، إذ أن التكاليف المباشرة تتعلق بتكلفة علاج المريض فقط».

وأوضح أن الدولة ترعى مواطنيها بشكل جيد، وتوفر لهم الخدمات حتى منازلهم، فضلا عن حرصها على عمليات الوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المواطنين في هذا الصدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك