رئيس القومي لبحوث الإسكان: نستهدف تغيير ثقافة البناء في مصر لتوفير الطاقة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 5:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس القومي لبحوث الإسكان: نستهدف تغيير ثقافة البناء في مصر لتوفير الطاقة

كتب- محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 2:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يوليه 2024 - 2:37 م

قال رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، الدكتور محمد مسعود، إن المركز يهدف لتغيير ثقافة البناء في مصر لتوفير الطاقة، وإعادة استخدام المخلفات الناتجة من أعمال البناء، والاستخدام الأمثل للمواد والخامات المتاحة في البيئة.

وأضاف مسعود، خلال ندوة الدليل الإرشادي لتصميم المستشفيات والمنشآت الصحية الخضراء الجديدة والقائمة – نظام تقييم المستشفيات الخضراء، أن المركز شرع خلال الفترة الماضية في إصدار العديد من الأكود التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة والبناء الأخضر.
وأشار رئيس القومي لبحوث الإسكان إلى أن إعداد الدليل الإرشادي لتصميم المستشفيات والمنشآت الصحية الخضراء يأتي في إطار تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وسياسة الدولة لرفع كفاءة الخدمات الطبية وتوفيرها لجميع المواطنين، طبقاً لمعايير الجودة العالمية، بحسب بيان لوزارة الإسكان اليوم.

وأوضح رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، أن المرحلة الأولى من الدليل الإرشادي صدرت في ديسمبر 2018، وأعدت المرحلة الثانية من الدليل استكمالاً للمرحلة الأولى وبدأ العمل بها في 2022، مضيفًا: "وكان لزامًا الأخذ في الاعتبار متطلبات تقييم المستشفيات القائمة بجانب المستشفيات الجديدة، ولذا انتهى المركز من إعداد مسودة الدليل الإرشادي لتصميم المستشفيات والمنشآت الصحية الخضراء – نظام تقييم المستشفيات الجديدة والقائمة".

وأشار الدكتور محمد مسعود، إلى أن وزارة الإسكان، ممثلة في المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بذلت جهودًا كبيرة لنشر فكر العمارة الخضراء المستدامة وتعميق مفهوم التنمية المستدامة في مصر، ومنها على سبيل المثال: إنشاء المجلس المصري للبناء الأخضر والمدن المستدامة برئاسة وزير الإسكان، بجانب إصدار المركز أول نظام مصري لتقييم المباني الخضراء ويسمى "نظام الهرم الأخضر المصري للمباني الخضراء".

وتابع: كما انتهى المركز من إعداد الدليل الإرشادي للمباني الخضراء، واشترك مع وزارة الإسكان في إعداد الخطة الوطنية الاستراتيجية للبناء والعمران الأخضر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك