«الزراعة والري» ينفذان تكليفات الرئيس لزيادة مساحات الاستصلاح لمليون ونصف - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة والري» ينفذان تكليفات الرئيس لزيادة مساحات الاستصلاح لمليون ونصف

الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة
الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة
كتب - السيد علاء
نشر في: الأحد 16 أغسطس 2015 - 2:09 م | آخر تحديث: الأحد 16 أغسطس 2015 - 2:09 م

• وزير الزراعة يكلف لجنة لبدء الحصر التصنيفي للتربة بالمساحات الجديدة في 12 منطقة

كلف الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لجنة من هيئة التعمير ومشروعات التنمية الزراعية وقطاع استصلاح الأراضي ومركزي البحوث، بالبدء في أعمال الحصر ​التصنيفي للتربة ورفع إحداثيات المساحات الجديدة التي تم زيادتها للأراضي المستصلحة لتصبح مليون ونصف المليون فدان.

وأضاف هلال، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن "تكليفات الرئيس كانت واضحة بضرورة إتمام المشروع على الوجه الأكمل، وتوفير المعدات اللازمة للتنفيذ في أسرع وقت ممكن وفقًا لأحدث المعايير العالمية وبأفضل الأسعار الممكنة، بما يساهم في تحقيق عملية التنمية الشاملة ويقدم نموذجًا للتصور التنموي المتكامل الذي تنشده الدولة".

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، بالمسؤولين التنفيذيين بالوزارتين، بمقر وزارة الزراعة، اليوم، عقب اجتماعين لهما بالاتحادية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والآخر بمقر مجلس الوزراء برئاسة محلب، لمتابعة تكليفات الرئيس بتنفيذ مشروع المليون فدان وزيادة مساحة الأراضي المستصلحة لتصبح مليون ونصف المليون فدان.

واتفق الوزيران على أن "المساحات الجديدة التي يتم زيادتها على المشروع تتمثل في 12 منطقة، هي: 60 ألف فدان بمنطقة الفرافرة القديمة، 90 ألف فدان بمنطقة الفرافرة الجديدة، 50 ألف فدان بمنطقة امتداد الداخلة، 50 ألف فدان بمنطقة شرق العوينات، 50 ألف فدان بمنطقة جنوب المنخفض، فضلاً عن 50 ألف فدان في جنوب شرق المنخفض".

وتتضمن المساحات الجديدة التي تم زيادتها على المليون فدان، 30 ألف فدان بمنطقة شرق سيوة، 25 ألف فدان بالطور، 20 ألف فدان بجنوب ترعة القنطرة، 25 ألف فدان بمنطقة غرب كوم امبو، 20 ألف فدان بالواحات البحرية، بالاضافة الى 43 ألف فدان بترعة الشيخ جابر.

ومن المقرر ​أ​ن تبدأ اللجنة المشكلة أعمالها في رفع إحداثيات المساحات الجديدة وأعمال الحصر التصنيفي للتربة وإعداد التراكيب المحصولية لها، اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك