«حماية المستهلك»: نتعاون مع الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حماية المستهلك»: نتعاون مع الأجهزة الرقابية لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى

عاطف يعقوب - ارشيفية
عاطف يعقوب - ارشيفية
كتبت: أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 3:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 3:39 م
قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يتعاون مع كافة الأجهزة الرقابية من أجل ضبط الأسواق والرقابة عليها خلال عيد الأضحى المبارك.

وأضاف «يعقوب» خلال لقائه في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، اليوم الثلاثاء، أنه على المستهلك شراء اللحوم من أماكن معروفة ومرخصة، وعدم شراء المنتجات المكشوفة أو المحاطة ببيئة ملوثة، مؤكدًا أن الجهاز يرد على شكاوى المواطنين فيما يخص السلع والمنتجات عبر الخط الساخن 19588.

وانتقد السلوك الاستهلاكي للمواطنين، خاصة خلال المواسم والأعياد، قائلا: "مصر تعاني من أنماط استهلاكية لا تتناسب مع آليات السوق، ولذلك فنحن عقدنا شراكة مع المجلس القومي للمرأة لتنفيذ مشروع عن النمط الاستهلاكي، ليتم خلاله تحسين وعي المستهلك بضرورة شراء ما يحتاجه فقط، وعدم الانسياق وراء إغراءات السلع والعروض".

وفيما يتعلق بسبل مواجهة الإعلانات المضللة، أوضح أن جهاز حماية المستهلك لديه مرصد إعلامي، يعمل على متابعة كافة أشكال الإعلانات للتأكد من وجود تصاريح لها، محذرًا المواطنين من الانسياق وراء إعلانات لمنتجات مغشوشة أو غير مصرح بها من وزارة الصحة.

وأكد أن المجتمع المدني يعد من أهم شركاء الجهاز في تحقيق عملية التوعية وإحكام الرقابة على الأسواق، قائلا: "نتعاون مع 82 جمعية أهلية في 20 محافظة من أجل تحقيق أهدافنا وخططتنا المستقلبية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك