نقيب الصيادلة يستقيل من لجنة الصيدلة بـ«الصحة»: تسيئ إدارة ملف الدواء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الصيادلة يستقيل من لجنة الصيدلة بـ«الصحة»: تسيئ إدارة ملف الدواء

الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة
الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة
كتبت – هدير الحضري
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 2:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 2:16 م

أعلن الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، استقالته من اللجنة الاستشارية العليا للصيدلة والدواء بوزارة الصحة، بسبب عدم جدوى هذه اللجنة رغم وجود قامات علمية كبيرة يمكن أن تحدث طفرات في ملف الدواء في مصر، على حد وصفه.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء، إن عبيد أرسل خطاب إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، قال فيه إن سبب استقالته عدم الاهتمام بملف الدواء والمماطلة في إنشاء هيئة الدواء المصري، وعدم حل مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية بالإضافة إلى عدم دراسة المقترح المقدم من الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة السابق والذي يحقق زيادة قدرها 700 مليون دولار سنوياً.

ووفقاً للبيان، أشار نقيب الصيادلة في نص استقالته إلى أن وزير الصحة ليس لديه رغبة في تطوير صناعة الدواء، معلقاً: "كنا نأمل الاهتمام بملف الدواء والاهتمام بملف فاكسيرا وملف هيئة الدواء".

وفي سياق متصل، أعلنت نقابة الصيادلة عن فتح باب تلقي طلبات الحصول على تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية ابتداءاً من يوم 21 أغسطس الجاري.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها، إنها اتفقت مع الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بأن تقوم النقابة باستقبال ملفات الصيادلة وإرسالها إلى الإدارة، على أن يتم عرض تلك الملفات على اللجنة المختصة للتحاليل الطبية، على أن تنعقد أول لجنة لمنح التراخيص 8 سبتمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك