تنظيم معرض للكتاب في قرية الشلوفة بمحافظة السويس - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم معرض للكتاب في قرية الشلوفة بمحافظة السويس

عمرو بحر
نشر في: الإثنين 16 أغسطس 2021 - 10:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 10:10 ص

Tنظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، في إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة السويس برئاسة الأستاذة أماني كمالي.

وتم إطلاق مشروع كتاب القرى بقرية الشلوفة بمحافظة السويس، في إطار تحقيق العدالة الثقافية والوصول إلى تنويعات المجتمع السويسي، وتوفير الإمكانيات المختلفة لأطفال القرى لممارسة الأنشطة الثقافية والفنية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار محمد نبيل ، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، إلى تنفيذ معرض كتاب القرية بقرية عامر لمدة 3 أيام حتى 17 أغسطس ٢٠٢١، والتي تعد إحدى القرى المحرومة ثقافيًا وفنيًا، حيث يبلغ مساحتها 3500 فدان ويصل عدد سكانها إلى 19000 نسمة.

وقال إن المعرض شهد إقبالًا من مواطني قرية الشلوفة وأهالي القرى المجاورة في ظل إن هذا المشروع، بهدف الوصول الثقافي للقرى المحرومة ثقافيًا بغرض تعزيز المهارات القرائية وإعداد جيل مثقف واعٍ ومحب للقراءة ودعم المعارف.

وأضاف أنه هامش المعرض يتم إعداد برنامج ترفيهي يشمل ورشة فنية في فن "الأوريجامي- origami" وفن طي الورق، ومعرض كتاب القرية لبيع كتب الهيئة العامة لقصور بأسعار رمزية، مشيرًا إلى أن معرض الكتاب بقرية الشلوفة يعد ثاني قرية في مهرجان القرى المحرومة ثقافيًا والمشروعات الثقافية بمحافظة السويس وبقية محافظات إقليم القناة وسيناء الثقافي، خلال الفترة القادمة في إطار حزمة المشروعات الثقافية التي تنتهجها وزارة الثقافة لصالح تنمية ثقافية حقيقية للمواطن المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك