بدء التسجيل والاعتماد للأكاديميات الخاصة لكرة القدم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التسجيل والاعتماد للأكاديميات الخاصة لكرة القدم

نعمان سمير
نشر في: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 6:04 م | آخر تحديث: الجمعة 16 أغسطس 2024 - 6:04 م

بدأت الأكاديميات الرياضية الخاصة في التسجيل والاعتماد بناءً على الطلب الذي تقدم به النائب طارق عبد الهادي، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الدقهلية، في إبريل الماضي باقتراح برغبة إلى مجلس الشيوخ، والموجه إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن تعظيم دور وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة المصري في الرقابة على أكاديميات الألعاب المختلفة، وخاصة كرة القدم. وذلك لأن الأكاديميات الرياضية الخاصة في مصر، وخاصة كرة القدم، تشكل جزءًا مهمًا من مسيرة تطوير الرياضة وتنمية المواهب.

حاليًا، تعمل العديد من الأكاديميات الرياضية دون ترخيص وتدار بطريقة عشوائية دون أن تخضع لأي جهة أو مؤسسة رياضية تعمل تحت مظلتها. وتعتمد بعض الأكاديميات عادة على الترويج الوهمي والوعود الزائفة لجذب الأهالي واللاعبين، دون تقديم الخدمات والبرامج المناسبة التي تساعد على تحقيق تطور حقيقي في مستوى اللاعبين.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تحصيل رسوم باهظة من الأهالي دون تقديم الخدمات المناسبة أو تحقيق النتائج المتوقعة. لذلك، تحتاج هذه الأكاديميات إلى التسجيل والاعتماد على كوادر مؤهلة لتدريب وصقل الجيل الجديد وتخريج وتعليم وتدريب دفعات وأجيال من هذه الأكاديميات تفيد نفسها والرياضة المصرية. استمرار هذه الأكاديميات غير المرخصة التي انتشرت في كل المحافظات يؤثر على مستقبل المواهب الناشئة، لأنها تعمل دون أن تطبق أي من الاشتراطات الصحية أو الرياضية، مما يعرض الناشئين للإصابات.

في 30 أبريل 2024، أحال المستشار رئيس المجلس الاقتراح المقدم من النائب طارق عبد الهادي إلى لجنة الشباب والرياضة، التي عقدت اجتماعًا في 26 مايو 2024، برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة. كما حضر الاجتماع ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة ضياء الدين عبد التواب، مستشار وزير الشباب والرياضة، والدكتور علاء جاب الله، مدير عام الاتصال السياسي.

اتفق الأعضاء مع رأي النائب طارق عبد الهادي، وأثنوا على الهدف من الاقتراح برغبة، وطالبوا بضرورة تقنين عمل الأكاديميات المنتشرة على مستوى الجمهورية. وانتهى رأي اللجنة وتوصياتها إلى الموافقة على تقنين أوضاع أكاديميات الألعاب المختلفة، وتفعيل دور مديريات الشباب والرياضة في الرقابة على الأكاديميات التي تعمل بطرق عشوائية في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن بدء تسجيل الأكاديميات الخاصة لكرة القدم لتقنين أوضاعها طبقًا للوائح والشروط المعلنة، وذلك للمشاركة في دوري الناشئين المزمع تنظيمه لكل من مواليد 2005 حتى مواليد 2011، اعتبارًا من الموسم الرياضي 2024/2025.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك