غدا.. جامعة حلوان تحتفل بتخريج أول دفعة لدبلوم الدراسات العليا في هندسة الأسمنت - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. جامعة حلوان تحتفل بتخريج أول دفعة لدبلوم الدراسات العليا في هندسة الأسمنت

هاني النقراشي
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 1:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 1:56 م

تحتفل جامعة حلوان بتخريج أول دفعة لدبلوم الدراسات العليا في هندسة الأسمنت، تحت رعاية الدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة، وبحضور برنيل دهلر كارديل سفيرة الدنمارك، الساعة الرابعة عصر غدًا الخميس، بقاعة الدكتور حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.

وذكرت الجامعة، أن "برنامج دبلوم الدراسات العليا فى هندسة الأسمنت تطرحه الجامعة بالمشاركة مع شركة FL Smidth الدنماركية، التى تمنح درجة دبلوم الدراسات العليا من كلية الهندسة بالجامعة فى هندسة الأسمنت".

وأشارت جامعة حلوان إلى أنه تم إعداد هذا البرنامج نظرا لوجود حاجة كبيرة فى هذا التخصص بالنظر إلى حجم الصناعة الحالى والتوسع المتوقع فى إنشاء العديد من مصانع الأسمنت فى مصر خلال الفترة القادمة، وبالنظر إلى برامج الدراسات العليا فى الجامعات المصرية والعربية التى قام بها الفريق البحثى بجامعة حلوان، تبين أنه لا يوجد مثل هذا التخصص فى برامجها، ومن هنا جاءت الحاجة إلى إعداد مهندسين تكون لديهم المعارف والمهارات التى تتوافق مع احتياجات هذه الصناعة.

ويهدف دبلوم هندسة الأسمنت إلى توطيد روابط التعاون بين الجامعة والصناعة وتزويد الخريج بالمهارات والمعارف التى تؤهله للحصول على فرص العمل بمصانع الأسمنت وتمكنه من التأقلم السريع مع فرق العمل بها وتطبيق المفاهيم الحديثة فى الهندسة وطرق التحكم والمهارات الخاصة بأساليب الصيانة وتحليل أسباب الإنهيار للأجزاء والمعدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك