نشرة الشروق الاقتصادية: إلزام 3737 شركة بالانضمام لمنظمة الفاتورة الإلكترونية بدءا من 15 ديسمبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية: إلزام 3737 شركة بالانضمام لمنظمة الفاتورة الإلكترونية بدءا من 15 ديسمبر المقبل

سارة حمزة
نشر في: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 4:59 م | آخر تحديث: الخميس 16 سبتمبر 2021 - 4:59 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2021 والتي جاء في مقدمتها:

إلزام 3737 شركة بالانضمام للفاتورة الإلكترونية بدءا من 15 ديسمبر المقبل
أصدرت مصلحة الضرائب، قرار رقم (443) لسنة 2021 بإلزام المجموعة الأولى من الشركات بإجمالي 3737 المسجلة فى مأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك اعتبارا من 15 ديسمبر 2021، جاء ذلك وفقا لبيان من مصلحة الضرائب اليوم
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

البترول: صادرات النصر تتجاوز مليار دولار في 2020-2021
كشفت شركة النصر للبترول أنها صدرت خلال العام المالي 2020/2021 كميات من المنتجات البترولية بقيمة إجمالية تتجاوز مليار دولار بزيادة نسبتها 23% على العام السابق، كما ارتفعت قيمة إنتاج مصفاة النصر خلال العام إلى حوالي 2.7 مليار جنيه بزيادة نسبتها 16% على العام السابق.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الوكالة الفرنسية للتنمية تمول مشروعين بيئيين لشركة أبو قير للأسمدة بـ580 مليون جنيه
مولت الوكالة الفرنسية للتنمية "AFD"، شركة أبو قير للأسمدة، مشروعين بيئيين لشركة أبو قير للأسمدة بـ580 مليون جنيه، منها قرض بقيمة 300 مليون جنيه، لإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي بسعة 15600 متر مكعب، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في أكتوبر المقبل.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزيرة التخطيط: مُضاعفة الاستثمارات العامة الخضراء من 15% لـ50% خلال 5 سنوات
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر أعدت أول دليل لمعايير الاستدامة البيئية في خطة التنمية المُستدامة، بالتعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة، تحت مُسمى الإطار الاستراتيجي للتعافي الأخضر، بهدف توفير المعايير الإرشادية لدمج معايير التنمية المُستدامة في الخطط التنموية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المشاط تبحث الاستراتيجية القطرية الجديدة بين مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2022-2025
أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة قادت خلال الأشهر الماضية المشاورات الوطنية للإعداد للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للفترة من 2023/2027، بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية والوكالات التابعة للأمم المتحدة، لتحديد الأطر الرئيسية للتعاون للخمس سنوات المقبلة، وفقًا للأولويات الوطنية.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزير البترول: بدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج الأسفلت بالسويس أكتوبر المقبل
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن مصنع إنتاج الأسفلت بشركة السويس لتصنيع البترول سيشهد تجارب التشغيل الشهر القادم، مضيفا أن المشروع سيسهم في تأمين جانب كبير من احتياجات السوق المحلي من هذا المنتج المهم في ظل النهضة التي تشهدها منظومة الطرق الجديدة.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

أسعار الذهب تتراجع 4 جنيهات.. وجرام 21 يسجل 781 جنيها
تراجعت أسعار الذهب، 4 جنيهات خلال تعاملات اليوم، فقد سجل جرام 21 الأكثر مبيعا فى مصر نحو 781 جنيها مقابل 785 جنيه بنهاية تعاملات أمس، وذلك وفقا لنادي نجيب سكرتير السابق لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

حماية المنافسة يعقد ورشة عمل لتدريب موظفي وزارة الطيران المدنى
عقد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ورشة عمل لتدريب موظفي وزارة الطيران المدني والهيئات التابعة لها، تم خلالها تدريب العاملين بإدارات التعاقدات والإدارات القانونية والهندسية على كيفية مواجهة عمليات التواطؤ التي قد تتم بين الأشخاص والشركات المتنافسة أثناء طرح العمليات التعاقدية بأشكالها المختلفة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك