محافظ الوادي الجديد يتفقد العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة لبدء التشغيل التجريبي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الوادي الجديد يتفقد العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة لبدء التشغيل التجريبي

عمرو بحر
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 1:18 م | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 1:18 م

تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، اليوم الإثنين، العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، يرافقه سيد محمود سكرتير عام المحافظة، وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد وعدد من التنفيذيين المعنيين.

وشدد الزملوط، على الانتهاء من انتقال العاملين بالمديريات والجهات الحكومية، وبدء التشغيل التجريبي للمقرات قبل انتهاء الشهر الحالي؛ للتأكد من جاهزية المرافق وتوفير احتياجات منظومة العمل استعدادا للافتتاح الرسمي.

ووجه بالانتهاء من إنشاء مظلات بمناطق انتظار السيارات واستغلال أسطحها في تركيب ألواح طاقة شمسية لخدمة العاصمة.

جدير بالذكر أن العاصمة الإدارية بمحافظة الوادي الجديد تعد نسخة جديدة من العاصمة الإدارية، وأول عاصمة إدارية يتم إنشاؤها بالمحافظات، ومقامة على مساحة 101 فدان بمدينة الخارجة، وتعمل بالطاقة الشمسية، وتضم أكبر مجمع حكومي مميكن للمديريات التابعة للوزارات المختلفة، وتعتمد على استخدام كل أساليب التحول الرقمي الحديث في خدماتها.

وأقيمت المرحلة الأولى، منها على مساحة 38 فدانا بتكلفة تبلغ 400 مليون جنيه، وتشمل مبان للجهات الحكومية ومبان للأنشطة التجارية، ومبنى للتعامل مع الجمهور وشبكة الطرق والمرافق.

وجرى استغلال المنطقة جنوب شرق مسجد الرحمن الرحيم على أول الطريق الدائري؛ لإنشاء مشروعات صيانة وخدمات سيارات وكافتيريا، بالإضافة إلى زراعة آلاف الأشجار، وإنشاء أول منزل سكني نموذجي صديق للبيئة على مساحة 115 مترا، بالتعاون بين المحافظة، وإحدى الجامعات كأول نموذج لمنزل اقتصادي يتم إنشاؤه بمواد بديلة تلائم البيئة، وتسهم في الحفاظ عليها كالطوب المضغوط والأسقف المختلطة بتصميم معتمد من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك