انطلاق الدراسة لأول مرة بالجامعة التكنولوجية في الأقصر - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الدراسة لأول مرة بالجامعة التكنولوجية في الأقصر

محمد راشد
نشر في: الأحد 16 أكتوبر 2022 - 8:06 م | آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2022 - 8:06 م

أعلن الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة التكنولوجية بالأقصر، انطلاق الدراسة لأول مرة بالجامعة التكنولوجية للعام الجامعي 2022-2023، اليوم الأحد، وذلك بعد الانتهاء من عمل مقابلات للطلاب وتحديد الطلاب المقبولين والانتهاء من وضع الجداول الدراسية.

وأوضح موسى، أن الدراسة بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وبها برنامجي تكنولوجيا الصناعات الخشبية وتكنولوجيا التصنيع الغذائي، وكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية وبها برنامجي تكنولوجيا خدمات السياحة والسفر وتكنولوجيا الخدمات الفندقية.

وأشار موسى، إلى أن الجامعة تشهد توسعات تتم طبقًا للمواصفات المعتمدة ووفقًا لأحدث الوسائل والإمكانيات التكنولوجية والرقمية في التجهيزات؛ وذلك لمواكبة خطة واستراتيجية الجامعة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للالتحاق بها.

وذكر أن الجامعة التكنولوجية بمدينة طيبة، تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتم إنشاؤها بقانون رقم 72 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1342 لسنة 2022، ومقامة على مساحة 130 ألف متر مربع.

وأوضح أن الجامعة تسعى لتخريج مُتخصصين في علوم التكنولوجيا، من خلال تقديم برامج تكنولوجية متميزة، وتهيئة بيئة تعليمية مبتكرة وتعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التأهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميداني، بما يحقق رسالة الجامعة وأهدافها المتمثلة في التنمية والابتكار والإبداع والتميز والبحث والتدريب، وتوطين الخبرات والتقنيات العلمية الحديثة، وتمكين خريجيها من امتلاك المهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل وامتلاك مهارات ووظائف المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك