رئيس جامعة المنوفية يناقش آليات تفعيل ممارسات التميز الحكومي - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة المنوفية يناقش آليات تفعيل ممارسات التميز الحكومي

مصطفى الملاح
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 8:21 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 8:21 م

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اجتماعا باللجنة الدائمة لتفعيل ممارسات التميز الحكومي للوقوف، على ما تم تنفيذه في ملف التميز الحكومي بالجامعة، وأهم الفعاليات خلال الفترة الماضية، ومدى مساهمتها في نشر ثقافة التميز الحكومي في الكليات.

وأكد الدكتور أحمد القاصد، أن الهدف الرئيسي ليس مجرد حصول الجهات الحكومية على الجائزة فقط، بل تغيير ثقافة العمل في المؤسسات الحكومية من خلال آلية مختلفة عن الآليات التقليدية بالتركيز على التدريب والتوعية والتحفيز الإيجابي بما يسهم في تحقيق الهدف من إطلاق جائزة التميز الحكومي.

وناقش القاصد مع لجنة التميز الحكومي أهم آليات تحقيق التميز عن طريق وضع خطط واضحة، وضرورة العمل الجاد وتقييم الكليات والتركيز على مواقع التميز، متابعًا: "لدينا بالجامعة فرص كبيرة للتميز ولا بد من وجود رؤية مستقبلية ونشر ثقافة التميز الحكومي بين العاملين بالجامعة، وتحسين الأداء، وممارسة تقديم خدمات متميزة للحصول على رضا مستقبلي الخدمة".

ووجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بضرورة عمل دورات تدريبية للجهاز الإداري حول التميز وأهميته وآلية ممارسته بوحدات الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة والتي جاءت تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي واتساقًا مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة لتعزيز خلق بيئة عمل في المؤسسات الحكومية ملائمة وآمنة للنساء وذوي الهمم، وتضمن المساواة في الحصول على الفرص والوصول إلى الموارد والخدمات دون تمييز، مشيرا إلى أن 70% من العاملين بالجهاز الإداري بالجامعة من السيدات، فضلًا عن أعضاء هيئة التدريس والطالبات ووجود العديد من النماذج الناجحة بها.

وحضر الاجتماع سعاد بيومي مدير الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة، والدكتور علاء رضوان منسق عام الجامعة للتميز الحكومي ورئيس فريق إدارة جائزة الجامعة للتميز الحكومي وأعضاء اللجنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك