منى مينا: «أنا مرعوبة مما يحدث في المستشفيات» - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منى مينا: «أنا مرعوبة مما يحدث في المستشفيات»

الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء
الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء
كتبت – هدير الحضري
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 5:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 5:36 م

قالت وكيل نقابة الأطباء الدكتورة منى مينا، إنّها تلقت رسالة نصية على هاتفها المحمول تحمل استغاثة من أحد الأطباء، قال فيها إن إدارة المستشفى منحتهم تعليمات شفيهة باستخدام نصف المستلزمات الطبية بالمستشفى.

وتابعت «مينا» عبر مكالمة هاتفية ببرنامج مانشيت الذي يقدمه الإعلامي "جابر القرموطي" أمس: "يعني العيان اللي بنستخدمله جهازين تعليق محاليل في اليوم نستخدم واحد لمدة 24 ساعة، وسرنجتين لأ غطي السرنجة واستخدمها تاني وده ضد تعليمات مكافحة العدوى"، وحين علّق القرموطي بـ"ده كلام في منتهى الخطورة يا دكتورة"، أجابته :"أيوة أنا مرعوبة".

وأضافت أن «إدارة المتسشفى وهي تفعل ذلك، معذورة لأنها تستعمل الكمية الموجودة بحوزتها ولا تخلقها»، مضيفة أن «مستشفى أسيوط الجامعي، وهي أكبر مستشفى في الصعيد، اضطرت بشكل رسمي إلى وقف دخول الحالات الباردة غير الطارئة، عبر العيادات الخارجية لتوفير المستلزمات لصالح الحالات الطارئة».

وسأل «القرموطي» إذا كانت المستشفيات في مصر تعمل الآن بنصف طاقتها، فأجابت :"ليس لدي إحصاءات دقيقة ولكن ترد إلينا شكاوى من مستشفيات ومراكز غسيل كلوي بأنه لا يوجد محاليل وفلاتر مع تضاعف أسعار المتوفر منها".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك