اقتصادية قناة السويس: مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد سيوفر 400 فرصة عمل - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اقتصادية قناة السويس: مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد سيوفر 400 فرصة عمل

شرم الشيخ - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 12:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 12:03 م

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين إن مشروع محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد سيوفر 400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة لأبناء مدن القناة باستثمارات تراكمية تقدر بنحو 65 مليون دولار.

جاء ذلك خلال توقيع رئيس الهيئة اليوم الأربعاء عقد التزام مع تحالف (سكاي للاستثمار وريلاينس لوجستك) لتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصـيانة محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) المنعقدة حاليًا بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف جمال الدين أن ذلك يأتي في إطار حرص المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تعظيم الاستفادة من ميناء شرق بورسعيد الذي يقع على المدخل الشمالي لقناة السويس ورفع القدرة التنافسية له ومن ثم العمل على استغلال المناطق اللوجستية المتاخمة للميناء الاستغلال الأمثل لتعزيز قيمته المضافة، لافتًا إلى أن المشروع يستهدف إقامة محطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد بطول رصيف 900 متر ومساحة 380 ألف م2.

من جهته.. أوضح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سكاي للاستثمار طارق حسين أن توقيع هذا العقد يمثل خطوة كبيرة ضمن خطط المجموعة الطموحة، قائلًا: "إننا سعداء بشراكتنا مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لموقعها الجغرافي المميز، وستركز المحطة على تداول البضائع العامة والمهيئات والصب الجاف من الأسمنت والأسمدة وكذلك بضائع الصلب".

يذكر أن مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد وافق مؤخرًا على هذا المشروع المقدم من شركة (سكاي للموانئ Sky ports) التابعة لتحالف سكاي للاستثمار وريلاينس لوجستك.. كما وافق على تسريع وتيرة العمل بعدد من المشروعات الأخرى من أهمها المشروعات المرتبطة بصناعة الوقود الأخضر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك