البحرين: التحالف الإسلامي خطوة مهمة لحماية أمن المنطقة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البحرين: التحالف الإسلامي خطوة مهمة لحماية أمن المنطقة

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة
وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 12:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 12:40 م

قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، إن علاقات المملكة مع روسيا شهدت طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة، والاتفاق على العديد من الأمور لزيادة حجم التعاون المتبادل.

وأضاف «آل خليفة»، خلال مؤتمر صحفي من موسكو مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن البحرين تتطلع للانتهاء من تنفيذ اتفاقيتي التعاون العسكري وحماية الاستثمارات مع روسيا في أقرب وقت.

وأكد على قوة العلاقات بين موسكو والمنامة، والاتفاق حول العديد من الملفات التي تشغل البلدين، وعلى رأسها اضطراب الأوضاع في العراق وأفغانستان، وكذلك تطابق رؤى الدولتين في التوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

ولفت الوزير البحريني إلى تناول المباحثات مع الجانب الروسي، كيفية تجميع أطراف النزاع في سوريا في جبهة واحدة توافقية تخرج الدولة من أزمته، كما تم تناول الملف الليبي، وأهمية دعم حكومة الوفاق الوطني وتقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع.

وشدد «آل خليفة» على أن إعلان التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب "خطوة مهمة للدفاع عن أمن واستقرار المنطقة"، لافتًا إلى أنه أوضح لوزير الخارجية الروسي حقيقة وأهداف التحالف الإسلامي، ودوره في حماية أمن المنطقة، والعمل على دعم الحلول السياسية في دول النزاع ومحاربة الإرهاب فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك