ننشر خطة «الداخلية» لتأمين احتفالات المصريين في عيد الميلاد - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 6:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر خطة «الداخلية» لتأمين احتفالات المصريين في عيد الميلاد

وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار - ارشيفية
وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار - ارشيفية
ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 4:01 م | آخر تحديث: الخميس 17 ديسمبر 2015 - 1:11 ص
- التشديد على إجراءات كشف الصليب.. ومنع ترك السيارات بالقرب من الكنائس.. وكاميرات مراقبة على مدار 24 ساعة

- قوات احتياطية لتأمين الكاتدرائية من الداخل والخارج.. وعشرات التشكيلات لحماية 2626 كنيسة

- العمليات الخاصة والأمن المركزى والمفرقعات ضمن فريق الحماية.. ولا دخول لغير الأقباط دون دعوات من الكنيسة

اجتمع وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، أمس، بمساعديه لمراجعة خطط تأمين احتفالات عيد القيامة، وأوصى بتوفير سبل الراحة للمواطنين واحترام كرامتهم وحسن معاملتهم.

وحسب بيان صحفى للوزارة، شدد الوزير على مداهمة البؤر والأوكار الإجرامية وتوجيه ضربات استباقية لعناصر الإخوان، تحسبا لقيامهم بأى عمل إجرامى من شأنه تعكير صفو احتفالات المصريين، حسب تأكيده، مع تفعيل دور إدارة مكافحة العنف ضد المرأة والحد من جرائم التحرش.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن القوات باشرت أعمالها لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد من خلال التأمين من داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتفعيل كاميرات المراقبة المثبتة على أبواب الكاتدرائية ومراقبتها على مدى 24 ساعة، وتوفير البوابات الإلكترونية الكاشفة للمعادن، مع الدفع بقوات أمنية احتياطية لتأمين الكاتدرائية من الداخل والخارج.

وأضاف المصدر، أنه سيتم الدفع بعشرات من التشكيلات الأمنية على مستوى الجمهورية لتأمين 2626 كنيسة، من بينها 1326 كنيسة أرثوذكسية و1100 بروتستانتية و200 كاثوليكية، فضلا عن مشاركة قطاع العمليات الخاصة والأمن المركزى وقسم المفرقعات بالحماية المدنية.

كما من المقرر الاستعانة بمئات الكلاب البوليسية لانتشارها حول جميع الكنائس خاصة المعروفة، مثل الكاتدرائية، مع 125 كنيسة أرثوذكسية بالقاهرة، و82 بالجيزة، و67 بالغربية، و60 بالمنيا، و35 بالإسكندرية، لتأمينها بشكل كبير، للتصدى لأية محاولات إرهابية تستهدف أمن المواطنين، فى ظل التهديدات التى تتبناها الجماعات الإرهابية مثل أنصار بيت المقدس التى تستهدف الكنائس ودور العبادة، وفقا لخطط إرهابية.

وتابع: «سيتم وضع العديد من البوابات الإلكترونية هذا العام أمام الكنائس للكشف عن المعادن، وإجراء مسح شامل للمبانى بواسطة الكلاب البوليسية قبل الاحتفالات، فضلا عن التشديد على الكشف عن وشم الصليب حتى يتم السماح للمواطنين بالدخول للكنائس، ولن يتم السماح لغير الأقباط بالدخول إلا بدعوات من الكنيسة نفسها».

واستكمل المصدر الأمني، «سيتم تعزيز التواجد الأمنى أمام الكنائس المشهورة على مستوى الجمهورية، والكنائس التى تقع وسط كتلة سكنية كبيرة، وفى الأماكن الشعبية، كما سيتم تأمين المحاور والطرق المؤدية للكنائس، ولن يسمح للمواطنين بترك السيارات بالقرب من الكنائس تخوفا من زرع المتفجرات بها».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك