الحكومة السورية تربط استئناف عمليات الإجلاء بحلب بإخراج «مصابى إدلب» - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة السورية تربط استئناف عمليات الإجلاء بحلب بإخراج «مصابى إدلب»

مصابي ادلب - ارشيفية
مصابي ادلب - ارشيفية
دمشق أ ش أ
نشر في: الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 7:04 م | آخر تحديث: الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 7:04 م
أفاد مسئول سوري، الجمعة، بأن عمليات الإجلاء المتوقفة من شرق حلب ستستأنف بمجرد السماح بخروج المصابين من قريتي الفوعة وكفريا الشيعيتين المحاصرتين في محافظة إدلب.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية عن المسؤول قوله إنه إذا تم إجلاء المصابين من القريتين فستستأنف عملية الإجلاء من شرق حلب على الفور.

كانت القوات الحكومية السورية أعلنت - في وقت سابق اليوم - تعليق عمليات الإجلاء من شرقي حلب بسبب إطلاق نار عند الممرات المخصصة للخروج.

وقالت مصادر بالمعارضة السورية «إن الميلشيات الإيرانية هي التي أطلقت النار على المدنيين الخارجين من معبر الراموسة، مطالبة بإجلاء الجرحى من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين»، مضيفة أن تلك الميلشييات الإيرانية احتجزت 800 شخص من المدنيين الذين غادروا أحياء حلب الشرقية.

فيما ذكرت وكالة الأنباء السورية «سانا»، أن «مجموعات مسلحة»، خرقت الاتفاق الذى يهدف إلى إخلاء أحياء صلاح الدين والانصاري والمشهد والزبدية في الجهة الشرقية من مدينة حلب من السلاح والمسلحين.

حيث أطلقت الرصاص والقذائف صوب الحافلات وسيارات الإسعاف المتوقفة عند معبر الراموسة؛ ما اضطر الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمة الدولية للصليب الأحمر «الجهتان المشرفتان على تنفيذ الاتفاق» إلى سحب جميع الحافلات والسيارات من المعبر، وتعليق عمليات الإجلاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك