أوسيمين لـ الشروق: نيجيريا ستتوج «بالكان».. وذا بيست ستذهب لإفريقيا يوما ما - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوسيمين لـ الشروق: نيجيريا ستتوج «بالكان».. وذا بيست ستذهب لإفريقيا يوما ما

نديم ناجي
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2024 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2024 - 11:53 ص

تحدث مع الشروق في حوار خاص، النيجيري فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023 ونجم نابولي والدوري الإيطالي، في عدة مواضيع مهمة.

وقال أوسيمين في البداية عن المنتخب المرشح لأمم أفريقيا الحالية: "بكل تأكيد البطولة كبيرة والحدث ضخم، ولكنني أرى أن نيجيريا ستكون مرشحة بقوة للقب رغم التعثر في المباراة الأولى، ولكن لو هناك منتخبات اخرى مرشحة من وجهة نظري ستكون المغرب والسنغال ولكن نيجيريا ستفرز باللقب انا واثق من ذلك".

وعن احتمالية تتويج نجم أفريقي بجائزة ذا بيست أجاب: "في أفريقيا هناك مواهب كثيرة، وضعوا القارة على الخريطة العالمية لكرة القدم مثل أوكوشا وكانو وإيتو والحاجي ضيوف، وأكثر من لاعب آخر".

واختتم تصريحاته قائلاً: "المستقبل هنا في إفريقيا، أنا على ثقة أن الفترة القادمة ستكون مثمرة للقارة السمراء، ومتأكد ان هناك لاعب من افريقيا سيفوز بلقب الأفضل في العالم يومًا ما".

يذكر أن أوسيمين توج بجائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2023 بعد منافسة مع نجم مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وكذلك نجم المغرب وباريس سان جيرمان أشرف حكيمي، وقبلهم رياض محرز وساديو ماني.

ونجح أوسيمين، البالغ من العمر 24 عامًا في الحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا بعد قيادته لفريقه نابولي الإيطالي للقب الإسكوديتو التاريخي الثالث في تاريخهم والأول بعد إنجاز دييجو مارادونا التاريخي قبل 3 عقود.

وكانت عدة تقارير صحفية عالمية قد ربطت اسم أوسيمين باحتمالية الانتقال إلى أكبر الأندية الأوروبية ومن بينها ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، وذلك بعد تألقه الكبير مع نابولي، وحصوله على لقب هداف الدوري الإيطالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك