محافظ الإسكندرية: انتهاء 80% من مشروعات التطوير بـ7 مناطق عشوائية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: انتهاء 80% من مشروعات التطوير بـ7 مناطق عشوائية

محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 10:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 10:01 م
عقد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأول مع أعضاء مجلس النواب والشيوخ، لمناقشة أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعان منها الشارع السكندري.

وفي بداية اللقاء.. قال المحافظ إنه تم الانتهاء بنسبة ٨٠٪ من مشروعات التطوير التى تتم بـ٧ مناطق عشوائية، لافتا إلى أنه على استعداد تام لعقد اجتماعات دورية مع النواب للاستماع إلى المشكلات التى تواجه المواطنين من خلالهم والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، فضلا عن إشراكهم بالجولات التفقدية الخاصة بمتابعة المشروعات.

وأضاف الشريف أنه حتى نهاية شهر فبراير الجاري، سيتم إزالة أي كافية يعيق رؤية البحر على المواطنين وما تم في كافية "تافرنا"، سيتم تنفيذه على باق الكافيهات من المنتزه وحتى الأنفوشي، وخلال شهر مارس سينتهي تعاقد العديد من الكافيهات على الكورنيش، وسيتم إبرام تعاقدات جديدة تضمن حقوق الدولة وتعظيم موارد المحافظة وعدم حجب رؤية البحر على المواطنين.

وفيما يختص بالحديث عن منظومة النظافة بالإسكندرية، أشار المحافظ إلى أنه تم تغيير منظومة النظافة بالإسكندرية بالكامل ابتداءًا من شهر يناير ٢٠٢١، مؤكدا أنه يتابع عن كثب نبض الشارع السكندري ومستوى رضاهم عن منظومة النظافة.

هذا.. واستمع المحافظ إلى مطالب السادة أعضاء النواب ومقترحاتهم بشأن حل كافة المشكلات التى يعان منها المواطن السكندري، والتي جاء أبرزها توحيد كافة الجهود بين المحافظة والنواب من أجل إنهاء كافة المشاكل المتراكمة عبر السنوات الماضية والتي تؤرق الشارع السكندري وكذلك الإسراع بإنجاز كافة المشروعات الكبري التي تقام على أرض الإسكندرية وكذلك إنهاء مشكلة الأسواق العشوائية ، والتوسع فى تطوير شبكات الصرف الصحى، وإنجاز المشروعات التنموية والخدمية ورصف الطرق.

كما تم الاتفاق أيضا على تحرك نواب الإسكندرية ككتلة واحدة وجنبا إلى جنب مع محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية لإدراج كافة المشروعات الكبري لإحداث نقلة نوعية تنموية بالمحافظة تهدف إلى عودة مدينة الإسكندرية إلى سابق عهدها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك