شعراوي يتواصل مع المحافظين لمتابعة جهود التعامل مع الطقس السيئ - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 5:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعراوي يتواصل مع المحافظين لمتابعة جهود التعامل مع الطقس السيئ

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 4:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 4:11 م

أجرى وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، اليوم الأربعاء، مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين الذين تتأثر محافظاتهم بموجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

واطمأن شعراوي، على جهود الأجهزة التنفيذية والجهات التابعة الأخرى لعمليات شفط تراكمات مياه الأمطار على مدار الساعات الماضية، مشددًا على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى جميع المحافظات، والتعامل الفوري مع آثار التقلبات الجوية وسقوط الأمطار.

وأشار إلى أن محافظة مطروح شهدت اليوم، أمطارا متوسطة إلى غزيرة على أغلب مدن المحافظة، وجار العمل على رفع تراكمات المياه بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ولفت إلى استمرار متابعة محافظة كفر الشيخ، في رفع تراكمات المياه بالشوارع الرئيسية بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية وشركات مياه الشرب بعد أن شهدت المحافظة اليوم استمرار لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على كافة المراكز والمدن بالمحافظة مع تساقط ثلوج على مدن الحامول ودسوق وكفر الشيخ وبلطيم.

وأوضح أنه لا يزال استمرار تعطيل حركة الملاحة بميناء الصيد بالبرلس نظرًا لسوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى استمرار تساقط الأمطار المتقطعة على مراكز ومدن المحافظة وجار رفع تراكمات المياه.

وأكد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على كافة مراكز ومدن محافظة الدقهلية وتسعى الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي برفع تراكمات المياه، مضيفًا أن محافظة الأسكندرية شهدت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على أغلب مناطق المحافظة مع سقوط ثلوج على أحياء العجمي والمنتزه وحي غرب لمدة دقائق.

وتابع: "وتقوم معدات الحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والمحافظة بالتنسيق في رفع تراكمات المياه"، مشيرًا إلى استمرار غلق موانئ السخنة بالسويس، نظرًا لارتفاع الأمواج وغلق ميناء الغردقة بحري نظرًا لسوء الأحوال الجوية".

ولفت إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مع نشاط للرياح بمحافظات شمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والشرقية، مشددًا على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المراكز والمدن والأحياء وذلك بجميع المرافق والخدمات والوحدات المحلية مع المراجعة المستمرة لكافة الإجراءات اللازمة التي تم إقرارها مسبقا.

وأضاف أن القيادات المحلية متواجدة ميدانيًا في الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه ومراجعة تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل حركة المرور بالشوارع.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مستمرة على مدار اليوم بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة ويتم العرض عليه آخر المستجدات لسوء حالة الطقس بالمحافظات أولًا بأول.

ووجه الأجهزة التنفيذية في المحافظات باستمرار التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بها خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية والصحة، وطالب شعراوي المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أية أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان حفاظا على أمنهم وسلامتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك