الصحة تبحث التعاون مع شركة أسترازينيكا في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 11:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة تبحث التعاون مع شركة أسترازينيكا في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات

منى زيدان
نشر في: الخميس 17 فبراير 2022 - 2:24 م | آخر تحديث: الخميس 17 فبراير 2022 - 2:24 م

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مساء الأربعاء، مع المدير الإقليمي لشركة "أسترازينيكا" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بيلين إنسيسو، وعدد من مسؤولي الشركة، لبحث تعزيز أوجه التعاون في القطاع الصحي.

وناقش الاجتماع فرص توسيع التعاون بين شركتي "فاكسيرا" و"أسترازينيكا" في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع مختلف أنواع اللقاحات، حيث تم تناول عرض مفصل حول شركة "فاكسيرا" من حيث الإمكانيات، وخطوط الإنتاج، والموارد والخبرات التي تمتلكها الشركة في مجال تصنيع الأمصال واللقاحات بالتعاون مع مختلف الجهات والشركات العالمية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش مع مسؤولي "أسترازينيكا" الأبحاث والدراسات التي تجريها الشركة في مجال تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، حيث أشاد في هذا الصدد بالتعاون المثمر بين مصر وشركة "أسترازينيكا" في توفير لقاح كورونا على مدار الفترة الماضية، فضلا عن التعاون في تنفيذ مبادرات الصحة العامة.

وأضاف أن الاجتماع تناول -أيضا- مناقشة مقترح التعاون بين وزارة الصحة وشركة "أسترازينيكا" في إطار مبادرة "الشراكة من أجل نظام صحي مرن"، التي يتم تنفيذها بالتعاون مع كلية لندن للاقتصاد، والمنتدى الاقتصادي العالمي، من خلال إجراء تقييمات ومراجعات تهدف إلى استدامة النظام الصحي وتدعيم مرونته، وتقديم توصيات سياسية قابلة للتنفيذ.

وقال إن الوزير أكد أهمية هذه الشراكة، بما يساهم في تعزيز قدرة النظام الصحي على الاستدامة والحماية من الأزمات والاستجابة السريعة لها، في إطار دعم تحقيق رؤية «مصر 2030».

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة هبة والي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للقاحات والمستحضرات الحيوية "فاكسيرا"، ومن جانب شركة "أسترازينيكا" مدير الشئون الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا "قتيبة المناسير"، والمدير الطبي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا "فيراج راجادياكشا"، وحاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا في مصر، ومحمد أمين عضو مجلس إدارة شركة أسترازينيكا لدعم الأسواق والشئون الحكومية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك