سفير مصر بعمان: إقبال الناخبين غير مسبوق ونسبة المشاركة تفوق الانتخابات السابقة - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بعمان: إقبال الناخبين غير مسبوق ونسبة المشاركة تفوق الانتخابات السابقة


نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 3:37 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 3:43 م

قال السفير محمد غنيم، سفير مصر في عمان، إن العملية الانتخابية شهدت إقبالًا غير مسبوق في الساعات الأولى من اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، متابعًا أن الأعداد في تزايد مستمر لليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية بالخارج، لافتًا إلى توافد الناخبين على السفارة للتصويت قبل أن تفتح أبوابها بحسب الموعد المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضاف «غنيم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، اليوم السبت، أن أعداد الناخبين المشاركين في العملية الانتخابية فاقت التوقعات، مشيرًا إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تفوق نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة في دولة عمان.

وذكر أن عمان ثاني أكبر دولة مترامية الأطراف بعد المملكة العربية السعودية، متابعًا أن المصريين حرصوا على المشاركة في الانتخابات رغم مشقة وعناء السفر لساعات طويلة لمسافة تزيد عن 1000 كيلو متر بين مكان إقامتهم والمقر الانتخابي بالسفارة في مسقط؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في مشهد محفز وحضاري.

وكانت السفارات المصرية في مختلف دول العالم، قد فتحت أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي يخوضها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، منذ التاسعة من صباح السبت، وفقًا لتوقيت كل دولة.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية، تُجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري في الخارج، بينما تقام في الداخل بأيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك