الذكرى 33 لتحرير طابا.. شعراوي: أكدنا للعالم أن المصريين لن يتركوا حبة رمل من أرضهم - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الذكرى 33 لتحرير طابا.. شعراوي: أكدنا للعالم أن المصريين لن يتركوا حبة رمل من أرضهم

رضا الحصري
نشر في: الخميس 17 مارس 2022 - 6:12 م | آخر تحديث: الخميس 17 مارس 2022 - 6:12 م

انطلقت اليوم احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي، والموافق الذكرى الـ33 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية -خلال زيارته لجنوب سيناء للمشاركة في احتفالات المحافظة بالعيد القومي، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء- إن الدولة تبذل قصارى جهدها لإحداث تنمية حقيقة على أرض سيناء، وخاصة داخل الوديان؛ لتزويدها بكل الخدمات، لكون سكان هذه الوديان صمام الأمن والأمان.

وأوضح أن محافظة جنوب سيناء تشهد طفرة تنموية في كل مدنها، وخاصة مدينة شرم الشيخ، مؤكداً أن شرم الشيخ جاهزة ومستعدة لاستقبال مؤتمر المناخ بتكاتف كل الوزارات والجهات المعنية، من خلال خطط رائدة سيجري عرضها خلال المؤتمر.

وقدم وزير التنمية المحلية، التهنئة للرئيس السيسي والقوات المسلحة، وجموع الشعب المصري، بالذكرى الـ33 لتحرير طابا، بعد معركة جرت على 3 مراحل، لنؤكد للعالم أن المصريين لن يتركوا حبة رمل من أرضهم.

ومن جانبه، قدم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري، ومواطني جنوب سيناء، بالذكرى الـ33 لعودة طابا للأراضي المصرية، مؤكدًا أنه سيجري خلال الاحتفالية عدة فعاليات، منها افتتاح مشروعات كبرى، ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الجديدة، إضافة إلى حفلات فنية، وندوات تثقيفية لتوعية الشباب بالتاريخ المصري الذي يزخر بالبطولات، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس جهاز تعمير سيناء، إن الجهاز أنشأ نحو 16 ألف وحدة سكنية بسيناء، ما بين منازل بدوية، ووحدات سكنية، وبلغ إجمالي تكلفة المشروعات التي جرى تنفيذها على أرض سيناء، والقناة منذ عام 2014، 700 مليار جنيه، وأكد أن كل مطالب أهالي سيناء، يجري تنفيذها بهدف توفير حياة كريمة لهم.

وأوضح اللواء خالد صديق، مدير صندوق التنمية الحضارية، أن ما يجري على أرض مصر من مشروعات يعد إعجازا وليس إنجازا، لكونه جرى تحقيق مشروعات ضخمة في وقت قياسي، وهذا بفضل القيادة السياسية بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك