محافظ أسوان يترأس اجتماع نهو الأعمال الجارية بمشروع محور بديل خزان أسوان الحر - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يترأس اجتماع نهو الأعمال الجارية بمشروع محور بديل خزان أسوان الحر

حمادة بعزق
نشر في: الأحد 17 مارس 2024 - 5:41 م | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2024 - 5:41 م

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الاجتماع التنسيقي بشأن نهو الأعمال الجارية بمشروع محور بديل خزان أسوان الحر على نهر النيل، وتحديد التقاطعات المتعددة للمحور مع الطرق الداخلية لتحقيق السيولة المرورية، مع إزالة العوائق وتلافى الملاحظات تمهيدًا للافتتاح الرسمي لهذا المشروع الحيوي، والذى تجاوزت نسبة التنفيذ به 97%، وبتكلفة 1.7 مليار جنيه.

وحضر الاجتماع كل من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد، فضلًا عن المهندس عيد كرومر رئيس الإدارة المركزية لفرع الهيئة العامة للطرق والكباري، ومسئولي الجهات التنفيذية.

وشدد المحافظ، على الاهتمام باللمسات الجمالية في كل مداخل ومخارج هذا المحور النموذجي، وزيادة المسطحات الخضراء، وتنفيذ سياج شجري عقب توفير مصدر للمياه لتحقيق الاستدامة له، مع تنفيذ أعمال الهوية البصرية للمحافظة والجدرايات والإعلانات المضاءة بها، وكاميرات المراقبة وفقًا لرؤية وفكر راقٍ يساهم في تحويله إلى بانوراما حضارية ولوحة فنية تليق بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

وأكد محافظ أسوان، أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزير النقل الفريق كامل الوزير، وأيضًا مع الوزارات والجهات المعنية لنهوه على الوجه الأكمل، ويكون مزارًا سياحيًا وواجهة جديدة مشرفة لعروس المشاتي، تواكبًا مع الملحمة غير المسبوقة التي يتم تنفيذها من المحاور والكباري الكبرى.

من جانبه أوضح المهندس عيد كرومر، أن محور بديل خزان أسوان على النيل يصل طوله إلى 5.4 كم، وبعرض 29 مترًا، ويضم 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويتكون من 2 كوبري ونفق، لافتًا إلى أن المكونات الرئيسية للمشروع تشمل كوبري أعلى نهر النيل يتكون من 14 محورًا، وبطول 671 مترًا، وبأطول فتحة ملاحية تصل إلى 182 مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك