وزير الاتصالات يجتمع اليوم مع مجلس «تنظيم الاتصالات» لوضع آليات طرح ترددات للجيل الثالث - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات يجتمع اليوم مع مجلس «تنظيم الاتصالات» لوضع آليات طرح ترددات للجيل الثالث

حازم متولي
حازم متولي

نشر في: الأحد 17 أبريل 2016 - 9:43 ص | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2016 - 9:43 ص

القاضي: الباب مفتوح أمام شركات الاتصالات للحصول على الترددات
يجتمع اليوم الأحد مجلس إدارة الجهاز القومى للاتصالات برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضى، لوضع الآليات والشكل الذى سيتم من خلاله طرح جزء محدود من ترددات الجيل الثالث للشركات الكبرى العاملة فى مجال الاتصالات «المصرية للاتصالات وأورنج مصر وفودافون مصر واتصالات مصر».

وعلمت «مال وأعمال»، من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة الجهاز القومى للاتصالات، سيقرر الشكل النهائى الذى سيتم به طرح رخص ترددات الجيل الثالث خلال اجتماعه اليوم.

وقال القاضى في تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال»: إن الباب مفتوح أمام الشركات الأربع للحصول على تلك الترددات، مشيرا إلى أن تلك الشركات طالبت الجهاز أكثر من مرة توفير تلك الترددات.

وكان وزير الاتصالات أكد فى تصريحات سابقة أنه سيتم طرح باقى ترددات الجيل الثالث فى النصف الاول من العام الحالى على ان يتم طرح رخص الجيل الرابع قبل نهاية العام الحالى.
وحول عزم الوزارة طرح رخص انترنت جديدة فى المحافظات خلال الشهر الحالى، قال القاضى إنه التقى بعدد كبير من الموزعين واستمع إليهم. وأشار إلى أن الجهاز يدرس حاليا وضع نظام جديد يتم من خلاله تقليل المخاطر التى تواجه انتشار الانترنت فى تلك المحافظات.
ويرى الوزير أن أحد أهم الاسباب التى تدعو إلى طرح رخص للإنترنت فى المحافظات، هى مواجهة الوصلات غير الشرعية والتى تسبب فى خسائر فادحة لشركات الانترنت. وأشار إلى أن من يشتكون من سوء الخدمة هم من لديهم تلك الوصلات.
وفيما يتعلق باختيار رئيس تنفيذى جديد للجهاز القومى للاتصالات، أكد القاضى أنه يبحث حاليا عن رئيس كفء يتولى منصب الرئيس التنفيذى للجهاز، لافتا إلى أنه تم ترشيح أشرف الشرقاوى من قبل لتولى المهمة، ولكن الحكومة اختارت أن يتولى منصب وزير الدولة لقطاع الاعمال.
ونجح القاضى فى تعيين مجلس إدارة جديدة للشركة المصرية للاتصالات برئاسة الدكتور ماجد عثمان الوزير الاسبق للاتصالات وايضا اختيار رئيس تنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المهندسة اسماء حسنى.
وكان القاضى بحث الخميس مع تامر فايد نائب الرئيس التنفيذى لشركة ZTE مصر بناء شراكة استراتيجية طويلة المدى بين الشركة والحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتواجد فى السوق المصرية وتنمية القطاع.
وقال القاضى إنه تم بحث عدد المشروعات المقترح تنفيذها خلال هذا العام ومنها تواجد قوى فى المناطق التكنولوجية الجديدة، والعمل على التواجد فى المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة، والمشاركة فى بناء صناعة قوية فى مجال تصميم وصناعة الالكترونيات لجعل مصر نافذة لتصدير منتجات الشركة، وإنشاء معمل بحثى وتدريبى لتكنولوجيات الشركة فى مجال شبكات ال 4G / LTE بالمنطقة التكنولوجية الجديدة.
وأكد القاضى أن عددا من الشركات العالمية قد أعلنت تواجدها بالمناطق التكنولوجية الجديدة تعمل فى مجال الاتصالات وتصدير الخدمات التكنولوجية والتعهدى.
وأشار الوزير خلال المباحثات إلى المميزات التنافسية للتواجد بالسوق المصرية ومنها الكوادر البشرية المدربة والحوافز التى تقدمها الحكومة المصرية والبيئة الداعمة والمحفزة للإبداع التى ستوفرها المناطق التكنولوجية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك