جامعة القاهرة تفوز بدرع التميز في مهرجان «إبداع 4» وتحصد 10 مراكز أولى - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تفوز بدرع التميز في مهرجان «إبداع 4» وتحصد 10 مراكز أولى

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
كتب-هاني النقراشي
نشر في: الأحد 17 أبريل 2016 - 1:56 م | آخر تحديث: الأحد 17 أبريل 2016 - 1:56 م

فازت جامعة القاهرة بدرع التميز في مهرجان «إبداع 4» لعام 2016، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجامعات والأكاديميات ومعاهد الفنون.

وتسلم محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، الدرع نيابة عن جابر نصار رئيس الجامعة، وذلك خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، مساء السبت، بحضور وزيري الشباب والثقافة ونخبة من كبار الكتاب والفنانين ونجوم الموسيقى والفن والإخراج السينمائي وعدد من الشخصيات العامة.

وأشار «نصار»، في بيان، إلى أن جامعة القاهرة، بجانب فوزها بدرع التميز، استحوذت على الستة مراكز الأولى في النشاط الثقافي، بالإضافة إلى أربعة مراكز أولى في النشاط الفني، موضحا أن الجامعة أعدت خطة للنشاط الطلابي هذا العام ركزت على توسيع مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية المختلفة، بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلاب في مختلف مجالات الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية والاجتماعية.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان بدأت في شهر يناير الماضي في عدد من المحافظات، وتسابق فيها شباب الجامعات في 21 مجالا من مجالات الفنون والثقافة، منها العروض المسرحية والشعر والغناء والإنشاد الديني والموسيقى.

وقد ضمت لجنة التحكيم 45 من كبار الكتاب والمؤرخين والفنانين والمثقفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك