محافظ قنا يشرف على استصلاح وزراعة 50 فدانا بمشروعات الأمن الغذائي في المعنا - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يشرف على استصلاح وزراعة 50 فدانا بمشروعات الأمن الغذائي في المعنا

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 17 أبريل 2023 - 7:57 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أبريل 2023 - 7:57 م
أجري اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة ميدانية بمنطقة مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا، لمتابعة أعمال استصلاح مساحة 50 فدانًا ضمن مشروع استصلاح 1000 فدان بمنطقة المعنا والمراشدة.

ويأتي ذلك بهدف زراعتها بالمحاصيل الموسمية والزراعات المستخدمة كعلف للمواشي والدواجن التي يتم طرح لحومها للمواطنين بأسعار مخفضة وتنافسية عن مثيلتها في الأسوق المحلية.

وتابع محافظ قنا أعمال التسوية الابتدائية للأرض باستخدام المعدات الثقيلة ثم أعمال التسوية النهائية باستخدام جرارات زراعية عالية القدرة والموجهة بأشعة الليزر، موجهًا بتكثيف المعدات العاملة بالموقع للانتهاء من أعمال الاستصلاح، وبدء الزراعة فور انتهاء التسوية، كما تابع أعمال تجهيز مصدر المياه وفق نظم الري الحديث.

وقال محافظ قنا: "نسعي إلى إضافة مساحات جديدة من الرقعة الزراعية بما يساعد في تطوير قطاع الإنتاج الزراعي وتوفير المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق مفهوم الأمن الغذائي".

وأضاف أن محافظة قنا نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في استصلاح 1000 فدان لصالح مشروعات الأمن الغذائي، لاستغلالها في زراعة محاصيل القمح والشعير، وكذلك زراعة علف الأبقار والأغنام والدواجن لتحقيق وفرة في أنواع العلف، الأمر الذي يساعد على التوسع في تربية العجول والأغنام والدواجن، وتوفير المزيد من اللحوم الحمراء والبيضاء بالمنافذ التابعة للمحافظة والوحدات المحلية للمدن.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك