الاقتتال العسكري في السودان.. قصف مستفشيات الخرطوم وإطلاق نار في محيطها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاقتتال العسكري في السودان.. قصف مستفشيات الخرطوم وإطلاق نار في محيطها

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 17 أبريل 2023 - 1:10 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أبريل 2023 - 1:10 م


كشف أطباء سودانيون، في أحاديث مع قناة العربية، أن مستشفيات الخرطوم تعرضت للقصف وجرى إطلاق نار في محيطها، في خضم القتال الدائر بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع.

وأكّد الأطباء، الحاجة الملحة لتأمين ممرات إنسانية للمصابين، وذلك بالتزامن مع حديث وكالات أنباء عن أنّ هناك مرضى عالقين لا يتلقون الخدمات العلاجية من جراء الأوضاع المتدهورة في الخرطوم.

وتعيش الخرطوم حاليا، على وقع اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت نقابة الأطباء في السودان، إن 97 مدنيا على الأقل قتلوا، وأصيب مئات آخرون منذ اندلاع الاشتباكات في السودان.

وجاء في بيان للنقابة، أن "ما لا يقل عن 97 شخصا قتلوا منذ اندلاع الاشتباكات في البلاد يوم السبت"، موضحا أن الحصيلة لا تشمل كل القتلى إذ أن الكثير منهم لم ينقلوا إلى المستشفيات بسبب صعوبات التنقل.

كما أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية في تنويه عاجل، سقوط "دانة" طائشة في مستشفى بشائر الجامعي جنوب الخرطوم، وقد خلقت حالة من الرعب والفزع للمرضى والكوادر الطبية العاملة.

وأضافت: "نحمد الله بأن جميع المرضى والكوادر الصحية بخير وصحة تامة، ونؤكد أن للمستشفيات حرمتها وقدسيتها المنصوص عليها في الأعراف والقيم الإنسانية. نعيد مناشدتنا لكل القوات بضرورة وضع السلاح جانباً واللجوء للحلول السلمية وتجنيب البلاد خطر الانقسام والدمار".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك