الشرطة الألمانية تحقق في مضمون شعارات مظاهرة مناهضة لإسرائيل - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 4:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة الألمانية تحقق في مضمون شعارات مظاهرة مناهضة لإسرائيل

برلين (د ب أ)
نشر في: الإثنين 17 مايو 2021 - 1:49 م | آخر تحديث: الإثنين 17 مايو 2021 - 1:49 م
عقب مظاهرة مناهضة لإسرائيل وموالية للفسلطينيين شهدت أعمال عنف أول أمس السبت في العاصمة الألمانية برلين، تتولى الشرطة الألمانية حاليا تقييم الوضع الجنائي لبعض الشعارات التي رددها مشاركون في المظاهرة.

وأعلنت رئيسة شرطة العاصمة، باربارا زولفيك، اليوم الاثنين، في لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان الألماني إن الشرطة سجلت مقاطع صوتية لـ"بعض الشعارات المعادية لإسرائيل والسامية" وتقيم حاليا مدى جنائيتها.

وأشارت زولفيك إلى أن هناك اشتباها مبدئيا في انتهاك هذه الشعارات للقانون، لكنها تتأرجح على خط رفيع بين المسؤولية الجنائية وحرية التعبير عن الرأي.

وذكرت زولفيك أن الشرطة استعانت بمترجمين فوريين خلال المظاهرة لمراجعة الشعارات واللافتات العربية، مشيرة إلى أن اللغات المستخدمة خلال المظاهرة كانت العربية والألمانية.

وقال وزير الداخلية المحلي لولاية برلين، أندرياس جايزل، إنه تم تلطيخ نصب تذكاري يهودي في حي فريدريشسهاين ببرلين بطلاء أخضر ليلة الأحد/الاثنين.

وذكر جايزل أن هناك حاليا 85 منشأة يهودية، مثل معابد يهودية ومراكز رعاية النهارية ونصب تذكارية، تحميها الشرطة عبر حراس أمن منتشرين بشكل دائم أو دوريات منتظمة.

وأعلن جايزل أنه من المخطط تنظيم مظاهرة كبيرة لإبداء التضامن مع إسرائيل مساء الخميس المقبل أمام بوابة براندنبورج التاريخية.

وفي مظاهرة شارك فيها 3500 شخص في حي نويكولن ببرلين، والتي دعت إليها مجموعات فلسطينية، ألقى متظاهرون حجارة وزجاجات على الشرطة أول أمس السبت، ما أسفر عن إصابة 93 شرطيا بجروح طفيفة، وتم اعتقال 65 شخصا مؤقتا.

وعلى خلفية الصراع المتصاعد بين إسرائيل وحماس، ردد المتظاهرون شعارات مثل "فلسطين حرة" و"إسرائيل قاتلة الأطفال" و "إسرائيل قاتلة النساء".

ووفقا لتقرير صادر عن المنتدى اليهودي للديمقراطية ومناهضة معاداة السامية، الذي يراقب المشهد الإسلامي الراديكالي، كان من بين المتظاهرين أنصار لحركة حماس والإخوان المسلمين وتنظيم "الذئاب الرمادية" اليميني التركي المتطرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك