البيئة: مؤتمر الاستثمار البيئي والمناخي في مصر سيلقي الضوء على كافة أطراف المنظومة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة: مؤتمر الاستثمار البيئي والمناخي في مصر سيلقي الضوء على كافة أطراف المنظومة

دينا شعبان
نشر في: الأربعاء 17 مايو 2023 - 1:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 مايو 2023 - 1:23 م


استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم، عدد من ممثلى شركاء العمل البيئى من الشركات الراعية والداعمة لمؤتمر المناخ cop27 لتوحيد الرؤى وبحث الخطوات المستقبلية لما بعد مؤتمر المناخ وخاصة خلال مؤتمر دعم الاستثمار البيئى والمناخى، المزمع عقده يوليو القادم، بالتعاون مع الجانب السويسرى ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
وأعربت فؤاد، عن تقديرها للشركات الراعية لما تقدمه من دعم ساهم فى خروج مؤتمر المناخ بالشكل الذى يليق باسم مصر وشعبها والذى شهد له العالم اجمع، مضيفة أن هذا النجاح الباهر للمؤتمر يتبعه مسئولية كبيرة لدعم استمرار هذا النجاح والبناء عليه ونقله خلال مؤتمر الاستثمار البيئى والمناخى المزمع عقده يوليو القادم، وخاصة فى ظل ما تمر به مصر والعالم من أزمات اقتصادية للتأكيد على أهمية القطاع الخاص بصفته شريك اساسى وفعال فى السوق المصرى.
وأوضحت أن مؤتمر الاستثمار البيئي والمناخي في مصر سيكون مؤتمرا شاملا وسيقوم بإلقاء الضوء على كافة أطراف المنظومة لتحقيق عمل تكاملي نستطيع من خلاله أن نتجاوز كافة الصعوبات والعوائق التي تواجه الاستثمارات البيئية والمناخية في مصر، كذلك العمل على خلق لغة حوار وشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص للتغلب على كافة أوجه عوائق الاستثمار البيئي والمناخي.
وأكدت أن الوزارة سعت لدعم الاستثمارات البيئية لذلك قامت بانشاء وحدة الاستثمار البيئى والمناخى لدعم دخول القطاع الخاص بذلك القطاع، لافتة إلى أن الوزارة لديها نماذج ناجحة لمشروعات رائدة كوحدات البيوجاز وتدوير المخلفات الزراعية والاستثمار بالمحميات الطبيعية.
ولفتت إلى أننا نعمل على إعداد منصة لتوضيح الاستثمارات البيئية فى مصر، إضافة إلى توفير ابليكشين على الموبايل لدعم التوعية البيئية وتوجيه الرسائل التوعوية للعمل البيئى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك