جامعة الوادي الجديد تجرى دراسة ميدانية عن أهم الظواهر المجتمعية التى توثر على جودة حياة السكان - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الوادي الجديد تجرى دراسة ميدانية عن أهم الظواهر المجتمعية التى توثر على جودة حياة السكان

عمرو بحر:
نشر في: الجمعة 17 مايو 2024 - 2:51 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2024 - 2:52 م

أكد الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادى الجديد، أنه نظم قسم الإجتماع بكلية الآداب بالتعاون مع المجلس القومي للسكان دراسة ميدانية وحوار مجتمعي عن أهم المشكلات والظواهر المجتمعية التى تؤثر على جودة حياة السكان بمركز ومدينة باريس، وأهمها ظاهرة الزواج المبكر، وزواج الاقارب وزواج البدل.

جاء ذلك بإشراف الدكتور مصطفي محمود مصطفي المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والدكتور إسلام إبراهيم عامر عميد كلية الآداب بالوادى الجديد.

من جانبها أكدت الدكتورة هند أشرف عباس مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب في الوادي الجديد، حرص الجامعة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة علي التعاون مع مختلف القطاعات والمؤسسات لرصد أهم المشكلات المجتمعية ومحاولة وضع حلول لتلك المشكلات.

وأكدت عبير متولى مقرر فرع المجلس القومى للسكان بالوادى الجديد، أنه من وأولى مهام الفرع اعداد بحوث ودراسات سكانية بناءا على تحليل مؤشرات المحافظة ورصد مشكلاتها وذلك بالتعاون مع الجامعات والمعاهد الإقليمية سعيا لتحسين خصائص السكان بالمحافظة.

وأشار عبد الناصر محمد صالح، رئيس الوحدة المحلية لمركز باريس، إلى أهمية المبادرات الرئاسية فى تغيير حياة المواطن وتمكينه من الحصول على خدمات أفضل، وهناك مجموعة من المبادرات سوف تبدأ قريبا فى مركزى الخارجة وباريس، جاء ذلك ذلك فى حضور رؤساء القرى والعمد والمشايخ ومواطنى المركز والقرى وكبار السن والمؤثرين بالقرى والعزب والنجوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك