روسيا تفتتح كاس القارات بالفوز على نيوزيلاندا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روسيا تفتتح كاس القارات بالفوز على نيوزيلاندا

د ب أ
نشر في: السبت 17 يونيو 2017 - 9:41 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2017 - 9:41 م

افتتح المنتخب الروسي بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم المقامة على أرضه ، بانتصار مستحق على نظيره النيوزيلندي 2 / صفر اليوم السبت على ملعب "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبرج.

وافتتح المنتخب الروسي التسجيل في الدقيقة 31 بهدف أحرزه المدافع النيوزيلندي ميكائيل بوكسال بالخطأ في مرمى منتخب بلاده ، ثم أضاف فيدور سمولوف الهدف الثاني لروسيا في الدقيقة 69 .

وحقق أصحاب الأرض الفوز بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي افتتح البطولة رسميا ، والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وحصد المنتخب الروسي بذلك أول ثلاث نقاط في البطولة منفردا بصدارة المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي البرتغال والمكسيك.

وفرض المنتخب الروسي تفوقه خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي وصنع العديد من الفرص التهديفية لكن تألق الحارس النيوزيلندي وافتقاد الدقة في اللمسات الأخيرة وكذلك سوء الحظ أحيانا ، حرموه من التقدم في الشوط الأول بأكثر من هدف وحد.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني ، حيث واصل المنتخب الروسي تفوقه وسيطرته على المباراة وأكد جدارته بالفوز من خلال الهدف الثاني الذي سجله سمولوف.

وبدأت المباراة بإيقاع سريع وافتتح المنتخب الروسي المحاولات الخطيرة بعد دقيقتين فقط من البداية حيث سدد ألكسندر جولوفين كرة مباغتة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس النيوزيلندي ستيفان مارينوفيتش تصدى لها بصعوبة وأخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وعاند الحظ المنتخب الروسي بشكل كبير في الدقيقة السابعة حيث تلقى المدافع فيكتور فاسين كرة عالية من ألكسندر ساميدوف وسددها برأسه لكن الحكم تصدى لها بأطراف أصابعه ثم اصطدمت بالقائم وارتدت عند خط المرمى لكن اللاعب النيوزيلندي مايكل ماكجلينشي أطاح بها قبل أن تتجاوز الخط.

وفرض المنتخب الروسي سيطرته على مجريات اللعب وواصل تفوقه الهجومي ، وطالب المهاجم الروسي دميتري بولوز بضربة جزاء في الدقيقة 15 بداعي تعرضه لعرقلة من قبل الحارس ، لكن الحكم الكولومبي ويلمار رولدان أشار بمواصلة اللعب.

وبمرور أول ربع ساعة ، حاول المنتخب النيوزيلندي الدخول في أجواء المباراة من خلال التقدم للهجوم لكنه وجد صعوبة في التوغل إلى منطقة جزاء الروس.

وحافظ المنتخب الروسي على أفضليته في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي الذي شكل تهديدا متواصلا على شباك الحارس مارينوفيتش.

وكاد المنتخب الروسي أن يتقدم في الدقيقة 26 حيث سدد جيورجي دزيكيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تألق في التصدي للكرة وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

واهزت شباك المنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 30 عندما تلقى سمولوف طولية من ألكسندر ساميدوف وتقدم وسدد الكرة في المرمى لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 31 ، افتتح المنتخب الروسي التسجيل مستغلا خطأ في التمرير من لاعبي المنافس ، حيث تلقى دينيس جلوتشاكوف الكرة وانطلق ثم سددها ساقطة (لوب) بمهارة لتمر فوق الحارس ، ولهث خلفها سميث وبوكسال أملا في اللحاق بها لكنهما سقطا عند خط المرمى وزج بها بوكسال دون عمد إلى داخل الشباك ، ليحتسب هدفا سجله المدافع النيوزيلندي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وحاول المنتخب النيوزيلندي الحفاظ على توازنه والتقدم بحثا عن التعادل لكنه لم ينجح في تشكيل تهديد حقيقي على المرمى الروسي.

وقدم الفريق الروسي أكثر من محاولة لتعزيز تقدمه لكن افتقاد الدقة في التصويب أحيانا وكذلك تألق الحارس حالا دون ذلك ، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الروسي 1 / صفر.

ولم يختلف الحال في بداية الشوط الثاني ، حيث بدأ المنتخب الروسي ضغطه الهجومي مبكرا وكاد أن يسجل في الدقيقة 48 عندما تلقى دميتري بولوز عرضية عالية وسدد كرة خطيرة برأسه تألق الحارس في التصدي لها وارتدت إلى ألكسندر إيروخين الذي تابعها بتسديدة أخرى لكن الحارس تصدى لها مجددا.

وتألق الحارس النيوزيلندي مجددا في الدقيقة 53 ، حيث انطلق الروسي جولوفين في هجمة مرتدة سريعة حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى بولوز الذي سدد دون تردد لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وهدد ساميدوف المرمى النيوزيلندي في الدقيقة 62 حيث سدد كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 79 ، عزز المنتخب الروسي تقدمه بالهدف الثاني إثر هجمة منظمة بدأها سمولوف الذي تقدم ومرر الكرة إلى ساميدوف ليمرر الأخير عرضية ترتطم بقدم أحد لاعبي نيوزيلندا وتصل إلى سمولوف الذي أسكنها الشباك الخالية معلنا تقدم روسيا 2 / صفر.

وفي الدقيقة 77 ، كادت الشباك الروسية أن تهتز ، حيث سدد توماس كرة مباغتة قوية وسط ارتباك بمنطقة الجزاء ، لكن الحارس الروسي ايجور أكينفيف تصدى لها ببراعة شديدة وأنقذ الشباك من هدف محقق.

وتألق سمولوف في صفوف المنتخب الروسي ومرر عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84 لكن البديل ألكسندر بوخاروف لم يلحق بها.

واستمرت هجمات المنتخب الروسي واستعرض عدد من عناصره المهارات الفردية خلال الدقائق الأخيرة حيث تواصل الضغط على الحارس النيوزيلندي ، لكن كل المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الروسي 2 / صفر .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك