لجنة السياحة والطيران بـ«النواب» تناقش الموضوعات الخاصة بـ«الطيران المدني» - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة السياحة والطيران بـ«النواب» تناقش الموضوعات الخاصة بـ«الطيران المدني»

تصوير لبنى طارق
تصوير لبنى طارق
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: السبت 17 يونيو 2017 - 5:21 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2017 - 5:21 م

عقدت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اجتماعا برئاسة النائبه سحر طلعت مصطفى، رئيس اللجنة وبحضور شريف فتحي، وزير الطيران المدني، وأعضاء لجنة السياحة والطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وممثلين عن وزارتي الداخلية والخارجية.

وذكر بيان وزارة الطيران، أن الاجتماع ناقش إتفاقية النقل الجوي بين حكومتي مصر والمجر، ومناقشة طلب احاطه مقدم من النائبين هيثم الحريري، وثروت سويلم، لوزير الطيران المدني بخصوص تشغيل مطار النزهة، بالإضافه إلى مناقشة طلب إحاطة من النائبة مي البطران، بخصوص بعض الملاحظات بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

وأشار البيان، إلى أنه خلال الإجتماع ناقشت النائبة سحر طلعت، الاتفاقية الثنائية بين الحكومتين المصرية والمجرية فيما يخص النقل الجوي بين البلدين، والتي تم الموافقه علي بنودها خلال الاجتماع.

وأضاف أن سحر طلعت، عرضت طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين ثروت سويلم، وهيثم الحريرى، بشأن عدم افتتاح مطار النزهة على الرغم من الانتهاء من تجديده وتطويره، وذلك نظرًا لأهمية مطار النزهة لأهالى الإسكندرية؛ حيث إنه يقع فى نقطة متوسطة ما بين المناطق السكانية ومطار برج العرب، كما أنه تم تجديد المطار بما يقدر بـ500 مليون جنيه، ولم يتم استغلاله، وما زال العمل جاريا بالمطار حتى الآن.

من جانبه، قال وزير الطيران المدني، إن المتغيرات خلال السنوات السابقة أدت إلى وجود تحديات وتداعيات أمنية كبيرة، إضافة إلى تغيير المفاهيم الأمنية وخطط تأمين المطارات والطائرات.

كما استعرضت النائبة مي البطران، بعض الملاحظات الخاصة بمبنى الركاب رقم (2) فيما يخص تطوير الخدمة بالمبنى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك