17.5 مليار جنيه إجمالى الودائع بالبنك العقارى نهاية العام المالى 2015 – 2016 - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 11:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

17.5 مليار جنيه إجمالى الودائع بالبنك العقارى نهاية العام المالى 2015 – 2016

عبد المجيد محي الدين
عبد المجيد محي الدين
كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 17 يوليه 2016 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 10:33 ص

كشفت مؤشرات نتائج أعمال البنك العقارى لمصرى عن العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2016، عن ارتفع حجم الودائع بالبنك لتصل إلى 17.5 مليار جنيه، تبعا لتصريحات عبدالمجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك لـ«مال وأعمال»،
وتمكن البنك خلال العام المالى 2015 ــ 2016، من إبرام تسويات لعملائه المتعثرين بقيمة 700 مليون جنيه، وتصل محفظة الديون المتعثرة بالبنك نحو 5.5 مليار جنيه، منها 2 مليار جنيه لعملاء متعثرين فى قطاع السياحة، تبعا لتصريحات محيى الدين.
وأظهرت باقى مؤشرات اعمال البنك، بلوغ حجم الاستثمار فى الأذون والسندات الحكومية نحو 3.2 مليار جنيه، مقابل 10.6 مليار جنيه محفظة القروض والتسهيلات منها 5.5 مليار جنيه ديون متعثرة، بينما بلغ رصيد الأصول المملوكة للبنك 3.8 مليار جنيه، بالتوازى مع التسويات العينية التى أبرمه البنك مع المتعثرين وأغلبها تسويات عينية.
وفيما يتعلق بخطة هيكلة البنك، قال محيى الدين، إن البنك تعاقد مع إحدى الشركات العالمية والمتخصصة لتطوير إدارة المخاطر لعمل أنظمة آلية وبرامج لجميع عمليات المخاطر البنك، وسبق أن انتهى البنك من عمل برنامج للتعامل مع قانون الضرائب الأمريكى «الفاتكا»، كما انتهى البنك من إعداد ادارة متخصصة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، رصد لها مليارى جنيه على مدى أربع سنوات، لتمويل المشروعات العاملة فى هذا القطاع، تدعيما بمبادرة البنك المركزى لتدعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
تابع: إن البنك بقوم حاليا بتأهيل وتدريب عدد من موظفى البنك للعمل فى المشروعات الصغيرة، من خلال إلحالقهم بدورات تدريبية بالمعهد المصرفى المصرى.
وبالنسبة لموعد انعقاد الجمعية العمومية للبنك، توقع محيى الدين أن تنعقد خلال النصف الثانى من العام المالى الجارى، حيث يقوم يجرى حاليا الرد على ملاحظات الجهاز المركزى عن ميزانية البنك عن الأعوام السابقة.
وعن خطة البنك لإنشاء فروع جديدة، قال محيى الدين، إن البنك يخطط لافتتاح 5 فروع جديدة خلال العام الحالى، فى مناطق مصر الجديدة والسويس وسوهاج وقنا وأسيوط، كما يجرى البحث عن موقع مناسب لافتتاح فرع بمدينة دمنهور، بالإضافة إلى تحويل مقر مملوك للبنك فى مدينة شرم الشيخ إلى فرع بجوار خليج نعمة.
وقام رئيس مجلس إدارة البنك، بزيارة لفروع البنك فى دولة الأردن، وعددها 13 فرعا ومكتبا، والتى تمكنت من تحقيق أرباح بقيمة 4 ملايين و100 دينار أردنى بما يُعادل 50 مليون جنيه، تبعا لتصريحات محيى الدين.
ويمتلك البنك فروعا فى فلسطين، وهى فرع ومكتب فى غزة وأربعة فروع ومكتب فى رام الله، وفرع فى أريحا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك