مؤتمر بإعلام القاهرة يوصي بالتأكيد على الإعلام الداخلي في التنمية والتنوير والأمن القومي - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر بإعلام القاهرة يوصي بالتأكيد على الإعلام الداخلي في التنمية والتنوير والأمن القومي

عمر فارس
نشر في: الجمعة 17 يوليه 2020 - 12:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2020 - 12:47 ص

نائب رئيس جامعة القاهرة: الإجراءات التي اتخذتها الجامعة مبكراً واكبت قرار القيادة السياسة لمواجهة الجائحة.. وهويدا مصطفى: لجنة عليا لدراسة الظواهر القومية والاستفادة من الإعلام الجديد في بناء الوعي

أوصى مؤتمر كلية الإعلام جامعة القاهرة "الإعلام وأزمة كورونا.. الأبعاد والتداعيات"، بضرورة تعظيم دور الإعلام في مواجهة الشائعات، والتوعية والتأكيد على دور الإعلام الداخلي في التنمية والتنوير والأمن القومي، وضرورة الاعتماد على الإعلام الوطني، مع التأكيد على الشفافية ودقة المعلومات، وتشكيل لجنة قومية لدراسة الظواهر القومية، والاستفادة بالإعلام الجديد وإمكاناته في توثيق المعلومات، مع العمل على تفعيل الإعلام كشريك في بناء الوعي ومواجهة جائحة كورونا، وقف التمييز ضد المصابين بالمرض، والحرص على تثقيف المجتمعات المحلية لتتمكن من حماية نفسها من المرض.

وقالت الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، إن فكرة المؤتمر تأتي لمناقشة دور الإعلام في ظل أزمة انتشار فيروس عالمي استلزم مواجهته مجتمعيا عبر استخدام المجتمع لكل أدواته والتي من بينها وسائل الإعلام.

وأشارت أن الإعلام لابد من مناقشة دوره وأبعاده خلال الأزمات للوقوف على نقاط الضعف والقصور الإعلامي باستمرار لمنع تفاقم الكوارث والأزمات.

من جهتها، أوضحت الدكتورة حنان جنيد وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع أن الحاجة الملحة دعت إلى مساهمة كلية الإعلام في مناقشة تداعيات الأزمة وتأثيراتها خاصة من الناحية الإعلامية، مشيرة إلى أن الإعلام كانت له العديد من الآثار الإيجابية والسلبية إزاء الأزمة والتي تحتاج إلى مناقشات حولها من الخبراء والأكاديميين؛ لتحقيق تكامل دور الإعلام مع جانب التوعية الصحية.

فيما قال الدكتور محمد سامي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الجهود الصحية التي تبنتها جامعة القاهرة، كانت لأجل مصلحة الطلاب وأن الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لاحتواء الجائحة كانت منذ اللحظة الأولى في مواكبة قرار القيادة السياسة للدولة لمنع تفاقم انتشار الفيروس العالمي، مع العمل على توفير البدائل اللازمة لاستكمال العملية التعليمية عن بعد وهو ما تحقق ونجحت فيه جامعة القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك