جهاز دمياط الجديدة: ضبط 26 وصلة مياه شرب مخالفة.. وحملات دورية لإزالة المخالفات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جهاز دمياط الجديدة: ضبط 26 وصلة مياه شرب مخالفة.. وحملات دورية لإزالة المخالفات

محمد علاء
نشر في: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 1:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 1:46 م

شنت لجنة إزالة وصلات مياه الشرب المخالفة وغير القانونية بجهاز مدينة دمياط الجديدة، بالتعاون مع إدارة الأمن بالجهاز وشرطة التعمير، حملة "مكبرة" لضبط وصلات المياه الخلسة، ورفع عدادات المياه المخالفة، وتحصيل المديونيات.

صرح بذلك الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك تكليفا من وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني، بتحقيق المستهدفات في تحصيل فواتير استهلاك المياه، والتعامل بشدة مع مخالفات سرقات المياه، وعدم التهاون أو القبول باستمرار أي وصلة مياه مخالفة "خلسة"، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين ووفقا للضوابط المقررة.

وأشار خلف الله، في بيان لوزارة الإسكان الأربعاء، إلى ضبط 26 وصلة مياه شرب مخالفة، و13 ماتور مياه مركبة على وصلات خلسة بمشروع دار مصر بالحي السادس، مؤكدا مصادرتها لحين تقنين أوضاعها واستلام العدادات ودفع متوسط الاستهلاك عن الفترة السابقة، من خلال اللجنة المشتركة المشكلة للتعامل مع وصلات المياه الخلسة، والكشف عن الوصلات غير القانونية "سرقات المياه "، وكذلك رفع العدادات المخالفة والمستحق عليها متأخرات بمبالغ محددة.

وطالب رئيس الجهاز، سكان مدينة دمياط الجديدة، بضرورة الالتزام والتعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز والتعدي على هذا المرفق الحيوي، مؤكدًا استمرار تلك الحملات والمرور الدوري والمكثف، خلال الفترة القادمة لإزالة كافة المخالفات بالمدينة، والتصدي لها بكل حسم وحزم، ووقف التعامل على الوحدات المخالفة لحين تقنين أوضاعها.

وفي سياق متصل، شن جهاز مدينة دمياط الجديدة، حملة "مكبرة" لإزالة الإشغالات والمخالفات بالمنطقة المركزية بالمدينة، للقضاء على الظواهر العشوائية، وذلك بالتنسيق بين إدارات التنمية والأمن بالجهاز وبالتعاون مع قسم شرطة التعمير بالمدينة، وفق البيان.

وأوضح محمد خلف الله أن الحملات أسفرت عن تحرير 20 محضر إشغال فوري، بالإضافة إلى ضبط ومصادرة مجموعة كبيرة من المعدات المتنوعة، وإزالة الإشغالات والمخالفات الموجودة من الباعة الجائلين، بجانب رفع الإشغالات والتعديات المقامة من أصحاب المحال التجارية والكافيتريات على المسطحات الخضراء، وإزالة الإشغالات الموجودة على الأرصفة، ومصادرة مكبرات الصوت مع الباعة الجائلين، والتحفظ على المضبوطات وإيداعها بالمخازن المركزية بالجهاز، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين.

وأكد رئيس جهاز دمياط الجديدة استمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة، وعدم التهاون مع المخالفين، حتى القضاء على الظواهر العشوائية بالمدينة، بالتعاون مع الجهات المختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك