تباين آراء الطلاب الثانوية العامة بعد أداء الامتحان بالقليوبية - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تباين آراء الطلاب الثانوية العامة بعد أداء الامتحان بالقليوبية

محمود عواد
نشر في: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 1:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2024 - 1:24 م

أدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، امتحانات، مادة الرياضات التطبيقية "الإستاتيكا" لشعبة علمي رياضة، والأحياء لشعبة علمي علوم، وامتحان الفلسفة و المنطق للشعبة الأدبية.

وأوضح عدد من طلاب الشعبة العلمية من صعوبة امتحان مادة الأحياء، فيما تباينت آراء الطلاب حول سهولة الفلسفة والمنطق وتركات داخل الإستاتيكا.

كما احتفل الطلاب بعد الخروج من لجان الامتحانات، معبرين عن فرحتهم بانتهاء مرحلة الثانوية العامة وانتقالهم إلى مرحلة جديدة للالتحاق بالكليات.

قال محمد هاني طالب بمدرسة الشهيد محمد حلاوة بطنط الجزيرة، شعبة علمي رياضة، إلى أن صعوبة إمتحان الإستاتيكا، مشيراً أنه يحتاج وقت أطول، ويتضمن الكثير من الأسئلة غير المباشرة.

وقالت سهيلة عبد المحسن، علمي رياضة الشهيد محمد حلاوة بطنط الجزيرة، الشعبة علمي علوم إلى وجود بعض النقاط الصعبة داخل الامتحان للتميز بين مستوى الطلاب، بجانب أن وقت الامتحان غير كافي للانتهاء من كافة الأسئلة.

وقالت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية، إن 48 ألفا و541 طالبا وطالبة أدوا امتحانات الثانوية العامة 2024 أمام 105 لجان في 12 إدارة تعليمية، موضحة أنه تم تجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتوفير كل مستلزمات الإقامة الجيدة للزملاء رؤساء اللجان.

ووجهت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية مديري الإدارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان قبل بدء الامتحان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، مشيرة إلى وجود تنسيق كامل بين رئيس كل لجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ، والتشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أي أجهزة إلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك