البوليساريو تندد بعملية عسكرية مغربية قرب موريتانيا - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البوليساريو تندد بعملية عسكرية مغربية قرب موريتانيا

البوليساريو تندد بعملية عسكرية مغربية قرب موريتانيا
البوليساريو تندد بعملية عسكرية مغربية قرب موريتانيا
الجزائر - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 6:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 6:13 م
نددت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المعروفة بـ"البوليساريو" في رسالة إلى الأمم المتحدة أطلعت عليها وكالة فرانس برس، بعملية لقوات الأمن المغربية قرب موريتانيا، في منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وفي هذه الرسالة الموجهة إلى الأمم المتحدة والتي نشرت على موقع وكالة البوليساريو رفض الأمين العام للجبهة المطالبة بالاستقلال إبراهيم غالي، التوضيحات المغربية التي تتحدث عن "عملية لمكافحة التهريب".

وندد "غالي"، بما اعتبره "خرقا تصعيديا واستفزازيا يهدد بشكل جدي بنسف جهود التسوية" لملف الصحراء الغربية، المنطقة المتنازع عليها بين الرباط وجبهة البوليساريو منذ 40 عاما.

واعتبر أن "هذه الخطوة الجديدة إنما هي عمل تضليلي تكشف عن نوايا مغربية مبيتة، بما فيها محاولة تغيير المعطيات القائمة على الأرض، وهو ما يرشح المنطقة للدخول في مرحلة غير مسبوقة من التوتر واللااستقرار".

وتقول الرباط إن العملية التي شنتها مصلحة الجمارك والأجهزة الأمنية المغربية في منطقة الكركرات القريبة من موريتانيا تهدف إلى "وضع حد لأنشطة التهريب والتجارة غير المشروعة".

وتؤكد السلطات المغربية أنها أخلت "ثلاث نقاط لتجميع هياكل سيارات وشاحنات مستعملة" وصادرت 600 سيارة.

ومنطقة الكركرات بجنوب غرب الصحراء الغربية تشكل عادة مسرحا لحركات تهريب متعددة الى الغرب الإفريقي وخصوصا للسيارات المسروقة، ويطلق عليها سكانها تسمية "قندهار" في إشارة إلى نشاط التهريب في الجنوب الأفغاني.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك