الليلة .. الزمالك في مواجهة صعبة امام سموحة بنصف نهائي الكأس - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 11:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة .. الزمالك في مواجهة صعبة امام سموحة بنصف نهائي الكأس

محمد القاعود
نشر في: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 11:35 ص | آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 11:36 ص

يسعى الزمالك لمواصلة مسيرته الناجحة في طريق الحفاظ على لقب كأس مصر عندما يلتقي مع سموحة السكندري في السابعة من مساء اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية في الدور نصف النهائي للبطولة .

ويتطلع الزمالك لاستثمار الدفعة المعنوية الكبيرة التي حصل عليها الفريق عقب الفوز الكبير على أورلاندو بايريتس  الجنوب إفريقي  بأربعة أهداف مقابل هدف في ختام مباريات دور المجموعتين في بطولة الكونفدرالية الافريقية ، وتقديم عرض هو الأقوى للفريق منذ فترة طويلة .

واستقر المدير الفني جوسالدو  فيريرا على التشكيل الذي سيشارك اليوم حيث سيعتمد على أحمد الشناوي في حراسة المرمى وفي الدفاع على جبر ومحمد كوفي وحازم إمام ظهيرا  أيمن وحمادة طلبة جمعة في الناحية اليسرى .

وفي الوسط أحمد توفيق ومعروف يوسف وطارق حامد ، وفي الهجوم محمد إبراهيم محمود عبد المنعم "كهربا" وباسم مرسى .

ويفتقد الزمالك في مباراة اليوم لجهود لاعب الوسط إبراهيم صلاح لإصابته يتمزق في العضلة الضامة.

وعقب المران الأخير للفريق أمس قبل السفر إلى الاسكندرية ألقى فيريرا محاضرة مطولة على اللاعبين طالبهم خلالها بمواصلة الزحف نحو الفوز باللقب للعام الثالث على التوالي واستثمار الدفعة المعنوية بعد رباعية أورلاندو ، من أجل  الجمع بين البطولتين المحليتين (الدوري والكأس) وتحقيق الثنائية لأول مرة منذ فترة طويلة .

وشهد التدريب الأخير حيرة من جانب المدير الفني في اختيار رأس الحربة في ظل ظهور أحمد حسن مكي بمستوى جيد أمام أورلاندو ، في الوقت الذي يعود فيه باسم مرسى من الراحة التي حصل عليها لمدة أربعة أيام خوفا عليه من الإجهاد .

وخصص فيريرا جزءا من التدريب الاخير على ركلات الترجيح من نقطة الجزاء تحسبا للجوء لها اليوم أمام سموحة، حال تعادل الفريقين، فى الوقتين الأصلي والإضافي.

وقد أجاد أكثر من لاعب بالفريق فى تنفيذ ركلات الترجيح .

من جهته قال إسماعيل يوسف مدير الكرة أن لاعبيه جاهزون لمباراة اليوم ،  رغم الإجهاد الشديد الذى يعانون منه ، إلا أنهم مصممون على تخطي عقبة سموحة، للجمع بين الثنائية “الدوري والكأس بعد طول غياب.

على الجانب الآخر يسعى  سموحة  تحت قيادة المدير الفني محمد يوسف  لتحقيق المفاجأة   بإقصاء حامل اللقب وبطل الدوري من نصف نهائي مسابقة كأس مصر ، خاصة وأن لقاء اليوم يعد تكرارا لنهائي البطولة في العام الماضي .

وأوضح يوسف أن الزمالك يملك مجموعة من اللاعبين المميزين ، ولكن  هدفه الفوز وتكرار إنجاز الموسم الماضى بالوصول لنهائى البطولة والمنافسةعلى اللقب، موضحا أن سموحة يضم لاعبين أكفاء للغاية في جميع المراكز وقادرين على حصد النقاط الثلاث.

ويعتمد سموحة على الثنائي هاني العجيزي وحسام باولو في خط الهجوم ، فيما يغيب خالد قمر عن المباراة لوجود اتفاق بين مسؤولي الناديين بعدم مشاركته مع سموحة أمام الزمالك .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك