انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان من الإسماعيلية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان من الإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 9:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 9:26 م

شهد اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي أقيمت أمام مبنى المحافظة بحي ثالث.

تهدف المبادرة إلى إتاحة الطريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية في المجالات الصحية، التعليمية، الرياضية، الثقافية، والسلوكية. واستعرض جلال والحضور اصطفاف العديد من السيارات التي ستشارك في تقديم خدمات المبادرة بمختلف القطاعات لجميع المواطنين في أنحاء المحافظة.

تستهدف المبادرة تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في الجمهورية من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، الصحة، الثقافة، الرياضة، والتوظيف بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

تتضمن المبادرة عدة محاور، منها:

التعليم: يشمل تطوير المناهج التعليمية، توفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، وتعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، بالإضافة إلى إقامة المزيد من الأنشطة الطلابية ودوري المدارس.

الصحة: تحسين الخدمات الصحية من خلال إطلاق حملات توعية وبرامج صحية وقوافل علاجية.

التوظيف: توفير فرص عمل جديدة وتقديم برامج تدريبية لتطوير المهارات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

تنفذ المبادرة على مرحلتين:

1. المرحلة الأولى: إلقاء الضوء على الخدمات الحكومية في مجالات التنمية البشرية المختلفة.


2. المرحلة الثانية: "المشروع القومي للتنمية البشرية"، الذي يهدف إلى تحقيق محاور التنمية البشرية من خلال برامج موجهة لكل فئة عمرية.

 تتضمن المبادرة أيضًا استحداث عدد من الخدمات التي كانت تقدم بشكل مركزي في القاهرة فقط لتمتد إلى عدد من المحافظات الأخرى، وتهدف إلى رفع العبء الاقتصادي والمعنوي عن المواطن. كما ستستحدث منصة إعلامية مستدامة لتوصيل الرسائل المتعلقة بالتنمية البشرية عبر الشخصيات الرسمية من مختلف المجالات.

تشارك في تنفيذ المبادرة الوزارات المعنية، الأزهر الشريف، الكنيسة المصرية، البنك المركزي المصري، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، صندوق تحيا مصر، المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك